الأمير خالد الفيصل يحتفل بتخريج الدفعة الـ 70 من جامعة أم القرى

Reem
اخبار اليوم
الأمير خالد الفيصل يحتفل بتخريج الدفعة الـ 70 من جامعة أم القرى

إحتفل الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بتخرج الدفعة الـ 70 من طلبة وطالبات جامعة أم القرى للعام الدراسي 1442-1443هـ، والذين يزيد عددهم عن 16 ألف طالب وطالبة، وفي مستهل الحفل أعلن أمير مكة المكرمة عن مجموعة من المشروعات الإستراتيجية للجامعة خلال الخمسة أعوام القادمة مثل: جامعة أم القرى الذكية، الحكومة الإدارية والمالية، هيكلة البرامج التعليمية، والأنظمة التقنية التي من أهدافها تغيير الجامعة إلى النظام الذكي.

تخصصات جديدة

جددت الجامعة عدداً من التخصصات الجديدة يصل إلى 38 تخصص، في مرحلتين البكالوريوس والدبلوم أهمها الأمن السيبراني، الذكاء الإصطناعي، الروبوتات وإنترنت الأشياء، هندسة الحاسب الآلي والشبكات، علوم البيانات وهندسة البرمجيات، تكنولوجيا حماية البيئة، علوم البيئة، وتصميم الأزياء. هذا ويوجد 14.528 خريج يحملون درجة البكالوريوس والدبلوم، 1.146 يحملون درجة الماجستير، ودرجة الدبلوم العالي 409، ودرجة الدكتوراة 213.

شكر وإمتنان لقيادتنا الرشيدة

ومن هذا المنطلق قام أ.د. معدي بن محمد آل مذهب رئيس الجامعة بتقديم جزيل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله-، وذلك لما تحصل عليه المؤسسات التعليمية في كافة أنحاء المملكة من دعم متواصل من هذه القيادة الرشيدة، والعمل على تنمية البرامج التعليمية، و تطوير مهارات الطلاب لتحقيق المستهدفات والرؤية الوطنية، كما أشاد بإحتفال الأمير  خالد الفيصل بتخريج الطلاب وتأييده المتواصل لبرامج الجامعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.