ثلاثون يوما للانتهاء من الفترة المحددة لتلقي العقارات وتقديم الطلبات للوصول في الرياض

Osama
2022-11-01T03:30:51+03:00
منوعات
ثلاثون يوما للانتهاء من الفترة المحددة لتلقي العقارات وتقديم الطلبات للوصول في الرياض

قامت اللجنة العامة للنظر في الطلبات المقدمة للحصول على العقارات والتي لا تتعدى مدتها إلى ٣٠ يوما وتنتهي تلك هذه الفترة لتلقي الطلبات المقدمة والتي تعمل بشكل دقيق على تملك العقارات والتأكد من استيفائها الشروط المعلنة والتي تم اعتمادها من الجهات الحكومية.

شروط التقديم بطلبات تملك عقار بالرياض

قد أشارت الجهات الحكومية بالاشتراط علي كل طلبات تملك العقارات أن يكون العقار محلا للطلب لإحياء قبل الأمر بمنع الطلب الصادر بموجب الأوامر السامية وأن يلزم تقديم الطلب قبل انتهاء المهلة المحددة وان يشترط أن مكان العقار من ضمن المواقع التي لا يسمح باكتساب ملكيتها بطرق غير شرعيه أو بالالتزام بالأوامر والتعليمات والقرارات المحددة.

بالإضافة إلي الاعتماد على استكمال الاستمارات الموضوعة من قبل اللجان المتخصصة لاستكمال الطلب .

وتشترط اللجان على أن الطلب المقدم يكون سبق الفصل بحكم مكتسب بالصفة النهائية ومراعاة الالتزام بالقرارات والأوامر الموضوعة من قبل المنظمة .

إعادة النظر في طلبات العقارات

يشترط أيضا أن لا يكون ضد التخطيط والتنظيم من قبل المنظومة والتي يكون فيها اكتساب الملكية بطريقة شرعيه او يتعارض مع أي تنظيم أو تخطيط اخر للمشروعات التنموية ويعتمد ذلك على قواعد ونصوص محددة لآلية عمل اللجان وإعادة النظر في طلبات الملكية.

وقد قامت منصة الإحكام بإتاحة الكثير من القنوات على مواقع التواصل الاجتماعي مع المستفيدين والحرص على تقديم الخدمات له كما يجب أن تكون والقيام بتوضيح كل الشروط بشكل مفصل وكيفيه آلية التقديم وتقديم الوثائق المطلوبة والمستندات أيضا والرد على جميع الاستفسارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.