محتالي الحج حملات لاصطياد الضحايا وهمية والسجن سبع سنوات وخمسة ملايين غرامة

Osama
اخبار اليوم
محتالي الحج حملات لاصطياد الضحايا وهمية والسجن سبع سنوات وخمسة ملايين غرامة

وثائق مزورة والعمل علي ضبط المحتالين من خلال الحسابات البنكي، وبعض الهواتف متعددة الأغراض من خلال الاحتيال المالي والتي تتم مع مواسم الحج، والتي تظهر في سطح بعض المشكلات في القيام ببعض الحملات الوهمية والتي يتم اكتشافها من خلال القيام بالحملات الأمنية الموسعة.

حملات لاصطياد الضحايا في الحج

حملات يمسحها ضعاف النفوس في مواسم الحج لاستغلال تلك الضحايا في شباك الاحتيال وبعض عمليات النصب عليهم والتي يتزعمها تقديم خدمات الحج من حملات لبعض الحجاج والذين يرغبون في الحج الغير نظامي.

واتلم المحاولات رصد لاعين رجال الأمن داخل المملكة العربية السعودية، وعلى المواطن أخذ الحذر وإبلاغ الجهات الأمنية الخاصة والمقيمين أيضا والتي تتولاهم تلك المكاتب الغير مسجلة ومجهولة المصدر والغير موقعه في وزارة الحج لدي المملكة العربية السعودية أو العمرة.

والتي تعمل بالقيام على تسليم المبالغ المالية والمخالفة بنظام الحج والحجاج والتي يستوجب عليها الدفع آليا أو عبر الأنظمة الموحدة للتلاعب والعمل علي تحقيق الامن والأمان لهم.

تأتي مكاتب الاحتيال في شكل مجموعات صغيرة وقد تتوالي ترويجها على الراغبين في العمرة والحج بشكل غير شرعي بعيد عن الأعين والتي تجذب الحجاج بأشكال مثل عمل عروض في الأسعار والأماكن.

وأيضا تذاكر السفر والتي تحظي بشكل كبير على انجذاب والتي تسهم بشكل كبير في جذب تلك الأشخاص والذين يريدون دخول المملكة العربية السعودية بطرق غير مشروعة عن طريق أطرافها ويتم توضيح تلك المستندات المزورة من خلال التعاملات داخل البنوك والذي يتكرر كل عام خلال مواسم الحج والعمرة.

ويظهر هذا السيناريو في بعض الحملات التي تظهر مبكرا قبل بداية الموسم بشكل عام والتي تعمل الأجهزة الأمنية المختصة علي رصدها .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.