تقلص أدنى مستوي للبطالة داخل المملكة العربية السعودية إلى أقل مستوى خلال العشرون عاما

Osama
2022-11-17T22:52:15+03:00
اخبار اليوم
تقلص أدنى مستوي للبطالة داخل المملكة العربية السعودية إلى أقل مستوى خلال العشرون عاما

وقد قال الوزير في كلمة خلال الدورة العاشرة المنتدي الاقتصادي المقام داخل المملكة العربية السعودية بالتحديد في العاصمة الرياض والذي اختص القطاع الخاص وايضا رجال الأعمال والذين استجابة من خلاله إلى مبادرات التوطين والتي عملت الوزارة إلى إطلاقها والحد من انخفاض نسبة البطالة والتي استجاب لها التوطين والتي عملت الوزارة في المملكة العربية السعودية على إطلاقها من خلال وزارتها .

تقلص مستوي للبطالة داخل المملكة العربية

قد استجابوا رجال القطاع الخاص وقطاع الأعمال المنتدي الاقتصادي الذي أقيم في مدينة الرياض والذي كان يتضمن توطين العلاقات والحد من ارتفاع نسبة البطالة الملحوظ في المملكة العربية السعودية والتي بلغت ٥,٥٪ .

وفي المملكة قد سجلت البطالة ادني مستوي لها تاريخيا في العشرون عاما وبنسبة تصل إلى ٩,٧٪ .

وأكد أيضا الرئيس الراجحي إلى أن الوزارة في المملكة العربية السعودية مستمرة طالما في العمل حتي في الوصول إلى الرقم المستهدف إلى نسبة البطالة.

والتي تكون بين المواطنين والتي تصل نسبتها إلى ٧٪ خلال ٢٠٣٠ والتي تتعلق ببعض الأنماط العمل الجديدة خلالها والتي أضاف فيها الوزير الي أن الرقم المستهدف لهذه النسبة للمواطنين.

والتي اضافها الوزير الراجحي خلال المؤتمر أن عدد المسجلين في هذه الأنماط العمل الجديدة قد وصل إلى ١,٨ مليون رخصة عمل حرة للشباب وأن هذا الرقم قد فاق التوقعات .

وقد أشار أيضا إلى أن عدد المتفرغين لتلك الأنماط الجديدة والتي تبلغ نحو المائتين الف شابة وشاب سعوديين بينما ٥,٥٪ للبطالة في المملكة و ٩,٧٪ للسعوديين فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.