احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة عالما في التفوق الرقمي

Osama
اخبار التقنية
احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة عالما في التفوق الرقمي

حققت المملكة العربية السعودية رقما قياسيا في التفوق الرقمي حيث احتلت المرتبة الثالثة عالميا والتي تميزت فيه يتقدمها الملحوظ في بيانات المؤشرات للنضج الحكومي خلال عام ٢٠٢٢.

التفوق الرقمي بالمملكة العربية السعودية

حققت المملكة في النظام الرقمي إنجاز كبير وتصدرت عن مجموعات البنك الدولي للرقمنة من بين ١٩٨ دولة دوليا وإقليميا.

وجاء هذا خلال المؤتمر الصحفي والذي عقد في العاصمة الأمريكية للإعلان عن مؤشراتها.

وأظهرت هذه النتائج تفوقا كبيرا في جميع مؤشراتها والتي صنفت من حيث الدول المتقدمة جدا والتي ضمت لذات صلة في الأداء المرتفع في بعض المجالات الإلكترونية.

وعملت بهذه المناسبة على رفع الوزير للتقنية والاتصالات والمعلومات من الهيئة الحكومية الرقمية المهندس عبد الله بن عامر وتقديم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وتقديم الدعم والتمكين الذي يوليه للدفع في مسيرة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.

ومن جانب آخر أيضا أعرب المحافظ للهيئة الرقمية الحكومية عن اعتزازه وفخره بالإنجاز الذي حققته هذه الجهات الحكومية من خلال مبادراتها.

وتأتي ضمن تتويج كامل للتعاون المشترك بين برامج التحول الرقمي والجهات الحكومية للعمل علي تحقيق مستهدفات المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠.

وذلك من خلال العمل على تقديم الخدمات الرقمية الحكومية وبعض منتجات الرقمنه ذات الجودة العالية والتي حققت مسيرة الاقتصاد الوطني من خلال العمل على دعم اللامحدود من القيادة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.