السجن لسعودية وزوجها الوافد لمدة 111 سنة وتغريمهم مبلغ 28 مليون ريال سعودي

Osama
اخبار اليوم
السجن لسعودية وزوجها الوافد لمدة 111 سنة وتغريمهم مبلغ 28 مليون ريال سعودي

قام احد المسؤولين داخل النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، بالاعلان عن الحكم على مواطنة وزوجها الوافد بالسجن لمدة 111 سنة، وتم تغريمهم 28 مليون ريال بتهم تشكيل اجرامي منظم للقيام بالاحتيال المالي.

التحقيق مع سعودية وزوجها

لقد وضح فريق التحقيق الخاص بوحدة الاحتيال المالي، بإنه تم القيام بتوجيه الاتهام ل 23 شخصا وكيانا تجاريا وكان من بينهم هذه السعودية وزوجها الوافد.

وكشفت بعض الاجراءات الخاصة بالتحقيق وردود عدد من هذه البلاغات بانها تتضمن تعرض المجني عليهم بالاحتيال والنصب.

ويتمثل هذا الاسلوب الاجرامي خلال استهداف شريحة كبيرة جدا من المقيمين والمواطنين بالمملكة، من خلال التواصل معهم وتوهمهم بان هناك استثمار من خلال التداول لعملات افتراضية ونفط وبطاقات مسبقة الدفع وذهب واستثمارات خارجية غير مشروعة.

وعند القيام بالحصول على ارقام هذه الحسابات البنكية للضحايا، يتم بعدها سحب المبالغ المالية التي يوجد بها تحويلات لحساب باسماء هذه الاشخاص، والكاينات التجارية الوهمية، ومن ثم يتم تحويلها لخارج المملكة العربية السعودية.

كما تم ايضا الكشف عن اجراءات التحقيق قيام الجناة بتدوير مجموعة من الاموال، وهذا عن طريق تحويلها بين حسابات المجني عليهم حيث يقومون بتكليفهم خلال تحويل الاموال المجني عليهم لمجني عليهم اخرين.

ويقوموا بتوهمهم بان تلك الاموال نتيجة ارباحهم خلال التداول، واغرائهم بالثراء السريع لكي يقوموا بمضاعفة قيمه المبالغ التي يقومون بتحويلها إلى الجناة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.