الدواء والغذاء بالمملكة يحسموا الجدل حول احتواء مكونات بسكويت مشهور على شحم الخنزير اوريو

Osama
اخبار اليوم
الدواء والغذاء بالمملكة يحسموا الجدل حول احتواء مكونات بسكويت مشهور على شحم الخنزير اوريو

قامت الهيئة الخاصة بالدواء والغذاء بالمملكة العربية السعودية، بكشف حقيقة الجدل الذي كان حول احتواء احد مكونات بسكوت مشهور على شحم الخنزير.

تقرير هيئة الغذاء والدواء

كانت تقارير قد انتشرت خلال المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي مؤخرا، تفيد بان بسكوت اوريو يحتوي على مواد غير مطابقة للشريعة الاسلامية بما في هذا شحم الخنزير.

بينما قامت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة، بنفي تلك المزاعم خلال تعليق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ردا على تغريدة زعمت احتواء البسكويت الشهير اوريو على هذه المادة

وقالت الهيئة كل الاغذية المتواجدة بالسعودية حلال، ونؤكد لكم على متابعتنا وحرصنا التام لكافة المنتجات الغذائية الموجودة بالسعودية، ونؤكد ايضا على كافة المواصفات القياسية المعتمدة.

الاسبوع السابق، قام الحساب الرسمي الخاص ببسكويت اوريو، بالتاكيد على تويتر ان منتجه حلال بالفعل، ووقتها تحدثت الشركة عن ان اوريو الخاص بنا المصنوع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وباكستان خالي من اي كحل.

ويتوافق مع المتطلبات التنظيمية المحلية خلال المنطقة، واضافت على ان قد حصلت مرافق التصنيع الخاصة بها على شهادة اعتماد حلال من قبل السلطات المعنية.

وخلال عام 2021 الماضي، قامت هيئة الدواء والغذاء بالمملكة العربية السعودية، بالتاكيد على ان كبسولات الادوية خاليه تماما من الجيلاتين المشتق من شحم الخنزير.

وسبق ان قامت بالتاكيد ايضا عن خلو المشروبات الغازية خلال اسواق المملكة من منتجات الخنزير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.