مركز العرضة بالمملكة العربية السعودية لابد اتباع الضوابط عند تأديتها

Osama
اخبار اليوم
مركز العرضة بالمملكة العربية السعودية لابد اتباع الضوابط عند تأديتها

مركز العرضة بالمملكة العربية السعودية قام  بوضع ضوابط خاصة بالعلم وبالمحروب والطبول والقصائد والادوات الاخرى.

المركز الوطني بالعرضة السعودية

قام المركز الوطني الخاص بالعرضة السعودية التابع لدارة الملك عبد العزيز، بالتشديد على كافة الفرق الشعبية التي تقوم بتادية العرضة السعودية.

ولكل الجهات الموجودة بالقطاعين الخاص والحكومي، على اهمية تقديم طلبات مشاركة الفرق خلال المناسبات حسب الضوابط المحددة، ويجب الالتزام بها وهذا عن طريق تقديم الطلب على موقع الدارة.

واحتوت هذه الضوابط العامة على مشاركة ان تكون الفرقة موافقة باقامة العرضة خلال مناسبة مطلوبة من قبل المركز الوطني الخاص بالعرضة السعودية لدارة الملك عبد العزيز.

وان يكون كافة المشاركين سعوديين ولا يقل العدد عن 25 مؤدي، مع القيام بالالتزام بالزي الرسمي الخاص بالعرضة، وهو الثوب والغترة والعقال والدقلة والصاية والفرمليه لاهل الطبول.

وان يعتنوا بمظهرهم العام وعدم القيام بكتابة اسم الفرقة على ادوات العرضة او على الملابس، وعدم القيام بالخروج عن تقاليد العرضة باركانها وعناصرها واحترام كافة التقاليد.

وعدم القيام باداء العرضة بشكل خارج عن اصولها، وبطريقة غير لائقة، كما يمنع الخروج عن اداء العرضة خلال تقاليدها باي شكل من الاشكال.

سواء كان خلال مشاركات الضيوف ام في الاداء وعناصره، وايضا يمنع اداء العرضة داخل الاماكن التي تكون غير متناسبة معها، منعا لحدوث اي إحراج او حدوث اي مشاكل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.