فيسبوك يعلن إغلاق Campus في 10 مارس

Sam
اخبار التقنية
فيسبوك يعلن إغلاق Campus في 10 مارس

تحاول منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن تعود إلى أصولها كشبكة اجتماعية، وهو ما تجسد في إطلاق Campus قبل نحو عام ونصف، إذ أنه عبارة عن قسم خاص في التطبيق كان متاحًا لمن يملكون عنوان بريد إلكتروني ينتهي بـ@edu، لكن المبادرة لم تحصل على نجاح كبير.

فشل كبير لـCampus

هذا الفشل، دفع فيسبوك، إلى إعلام المستفيدين من Campus بانه سيغلق بالكامل في اليوم العاشر من الشهر الحاري، وعن طريق رسالة في التطبيق، تعلم الشركة المستفيدين بأن الإصدار التجريبي من Campus يُغلق ويُحذف حسابات Campus والمجموعات والبيانات الأخرى.

الرسالة كان مفادها أن المستخدمين يمكنهم أن يعرضوا بياناتهم وتحميلها عن طريق أداة تصدير، قبل الإغلاق الكامل، فمنذ إطلاق Campus، كانت مهمة شركة فيسبوك المساعدة في التقريب بين مجتمعات الكلية، لكن ثبت لاحقا أن هذه النظرية لا تستند إلى أساس قوي، لأن مجموعات فيسبوك أفضل كثيرا.

فيسبوك قامت بتقديم Campus كوسيلة لجعلها أكثر جذبا للمستخدمين عن طريق إتاحة مكان خاص لطلاب الجامعات إذ يكون في مقدورهم أن يتواصلوا مع أقرانهم في الفصول الدراسية وأن ينضموا للمجموعات والاطلاع على الأحداث القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.