وزير الخارجية… اقتصاد المملكة العربية السعودية سوف يكون الاسرع نموا لذلك العام الحالي

Osama
اخبار الاقتصاد
وزير الخارجية… اقتصاد المملكة العربية السعودية سوف يكون الاسرع نموا لذلك العام الحالي

اقتصاد المملكة العربية السعودية سوف يكون الاسرع نموا لذلك العام الحالي، وتعمل المملكة العربية السعودية على استقرار امن الطاقة بها.

اقتصاد المملكة العربية للعام الحالي

تحدث الامير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية على ان اقتصاد المملكة العربية، سوف يكون الاسرع نمو لذلك العام الحالي واضاف ان المملكة مع التحول الحادث للطاقة النظيفة، لكن هذا سوف يستغرق عقودا وقال ان السعودية تقوم بالعمل على استقرار امن الطاقة بها.

واشار وزير الخارجية الى ان اوبك قامت بمواجهة كافة تقلبات السوق، وقامت ايضا بالعمل لصالح المستهلكين والمنتجين.

تحدث وقال لدينا شراكة قوية مع امريكا، وذلك لا يكون معناها الاتفاق بكل شيء تبعا لوزير الخارجية السعودي، من المتوقع ان تفقد الهند لقبها في اسرع اقتصاد رئيسي نموا لذلك العام.

واستضاف الطلب في الخارج والداخل وياتي هذا بعد ان تم الاشارة لتقدير رسمي الاول الصادر عن وزارة الاحصاء الهندية يوم الجمعة السابق، الى ان يكون الناتج الاجمالي المحلي سوف ينمو بنسبة 7% خلال السنة المالية المنتهية بشهر مارس القادم.

ويقارن هذا مع توقعات النمو بنسبة 6.8% عن طريق بنك الاحتياطي الهندي، وايضا متوسط التقدير لمسح خبراء الاقتصاد اجرته وقامت العربية نت بالاطلاع عليه.

ولقد جاء ذلك الاداء بعد معدل نمو كان 8.7% خلال العام الماضي، وسوف يحتل المرتبة الثانية بعد نمو المملكة العربية السعودية المتوقع بنسبه 7.6% وهذا بفضل كافة المكاسب الناتجة عن ارتفاع اسعار الطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.