المملكة العربية السعودية تقفل طرح شهر يناير من الصكوك بمبلغ 3.47 مليون ريال سعودي

Osama
اخبار الاقتصاد
المملكة العربية السعودية تقفل طرح شهر يناير من الصكوك بمبلغ 3.47 مليون ريال سعودي

طرح شهر يناير من الصكوك بمبلغ 3.47 مليون ريال سعودي، حجم طلبات الاكتتاب وصل حوالي 8.835 مليار ريال سعودي.

طرح الصكوك بالمملكة

قام المركز الوطني الخاص بادارة الدين داخل المملكة العربية السعودية بالاعلان عن الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين للاصدار المحلي.

وذلك لشهر يناير الحالي لعام 2023 ميلاديا خلال برنامج صكوك حوكمة المملكة بالريال السعودي.

وذكر المركز ان اجمالي حجم طلبات الاكتتاب وصل الى حوالي 8.835 مليون ريال سعودي، وتم تحديد اجمالي حجم التخصيص بمبلغ 3.466 مليون ريال سعودي.

وحسب البيان الصادر من المركز فقد تم تقسيم الاصدارات الى شريحتين بلغ حجم الشريحة الاولى 1.266 مليار ريال سعودي للصكوك تستحق خلال عام 2030 ميلاديا.

وبلغت حجم الشريحة الثانية 2.200 مليون ريال سعودي للصكوك تستحق خلال عام 2035 ميلاديا.

كان المركز الوطني لادارة الدين داخل السعودية، قام بالاعلان عن اكتمال خطة التمويل لعام 2020 البالغ حجمها 220 مليون ريال بنجاح.

بعد ان قام بتنويع المصادر الخاصة بالتمويل من خلال اصدارات حكمة السعودية الدولية والمحلية.

كما جري استحداث قنوات تمويل حديثة التي تشمل تمويل حكومي بديل وتمويل طرحات خاصة وتمويل سلسلة الامتدادات بالاضافة لمشروع توحيد الاصدارات الحكومية المحلية.

واعلن المركز حسب التقويم السنوي الخاص بالاصدرات عن الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على اصدار المحلي لشهر ديسمبر لعام 2020 الماضي.

تحت برنامج صكوك حوكمة المملكة بالريال، وبلغ حجم الطلبات على الاصدار الاخير 11.72 مليار ريال، ولم يتم تخصيص اي من تلك الطلبات بالنظر لاكتمال التمويل المحلي لذلك العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.