برنامج خادم الحرمين يكشف عن الدول المتاحة أمام ابتعاث السعوديين

Osama
اخبار اليوم
برنامج خادم الحرمين يكشف عن الدول المتاحة أمام ابتعاث السعوديين

قام برنامج خادم الحرمين للابتعاث، والذي يتبع إلى وزارة التعليم السعودي، بالكشف عن توقف الابتعاث إلى دولة روسيا، التي كانت من ضمن الـ15 دولة المتاحة أمام الطلاب السعوديين للابتعاث، وتضم قائمة الابتعاث 491 جامعة حول العالم.

برنامج خادم الحرمين يكشف عن 14 دولة متاحة أمام ابتعاث السعوديين

أعلن مركز خدمات الابتعاث بوزارة التعليم، أن عدد الدول المتاحة أمام ابتعاث السعوديين، والتي جاءت في برنامج خادم الحرمين الشريفين، هم 14 دولة.

تأتي دولة أمريكا في مقدمة الدول، وبعدها بريطانيا وماليزيا والصين وهولندا والهند وسنغافورة وفرنسا وإيطاليا واليابان وهولندا وكوريا الجنوبية وألمانيا واستراليا.

وظهرت قائمة الدول المتاحة أمام ابتعاث السعوديين، عبر الموقع الالكتروني للبرنامج، ولا تزال دولة روسيا موجودة ضمن القائمة، وذلك قبل التأكيد على عدم شموليتها ضمن القائمة.

الجامعات المتاحة أمام ابتعاث السعوديين بالخارج

بلغ عدد الجامعات التي تم اعتمادها لابتعاث السعوديين حوالي 491 جامعة، موجودة في 247 مدينة بالدول الـ14 التي أتاحها البرنامج.

تتصدر أمريكا القائمة، حيث تم إتاحة 144 جامعة بـ84 مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتأتي الصين بعدها حيث بلغ عدد الجامعات 75 جامعة بـ24 مدينة، ثم تأتي بريطانيا 69 جامعة بـ34 مدينة.

تأتي ألمانيا بـ34 جامعة، ثم فرنسا 32 جامعة، ثم استراليا تأتي بـ28 جامعة، أما إيطاليا فجاءت بـ27 جامعة، ثم سويسر 20 جامعة، بينما هولندا 15 جامعة.

تأتي كوريا الجنوبية بـ14 جامعة، ثم اليابان 13 جامعة، وماليزيا 9 جامعات، والهند 8 جامعات، وأخيرًا تأتي سنغافورة 3 جامعات، وكانت روسيا تأتي بـ10 جامعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.