إطلاق منصة نسك حج من أجل تسيير إجراءات مجيء الحجاج

Osama
اخبار اليوم
إطلاق منصة نسك حج من أجل تسيير إجراءات مجيء الحجاج

أكدت وزارة الحج والعمرة اليوم، على إمكانية التقديم على الحج من خلال منصة نسك حج الحكومية الموحدة، وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبكرة التي تقوم بها الحكومة، من أجل التسهيل لإجراءات قدوم الحجاج، من أجل أداء مناسك الحج خلال العام الجاري، ولرفع جودة خدماتها التي تقدملهم لإثراء تجربة ضيوف الرحمن الثقافية والدينية، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030.

إطلاق منصة نسك حج للحجاج الأمريكيين والأوربيين

تتيح الخدمة الجديدة عبر منصة حج، للحجج القادمين من الولايات المتحدة وأوربا واستراليا و58 دولة أخرى حول العالم، إمكانية الحجز الدفع والتسجيل بشكل الكتروني.

أصبح الحج يتطلب اجراءات الكترونية ميسرة وسهلة،ويمكن للحجاج اختيار حزم الخدمات، كالطيران والسكن والنقل والإرشاد والإعاشة.

يمكن التعرف على كافة الدول المشمولة ضمن المرحلة الأولى، من خلال منصة نسك حج التي تقدم حزمة معلومات وخدمات واسعة، أمام جميع الراغبين في أداء فريضة الحج خلال العام.

منصة نسك حج لتيسير الإجراءات وإثراء تجربة الحج

دُشنت منصة نسك حج مدعومة بـ7 لغات متنوعة، وذلك من أجل تمكين الحجاج في الدول التي شملتها المرحلة الأولى، وإدخال بياناتهم وملفاتهم التعريفية.

سيتم اتاحة خدمات حجز حزم البيانات في المرحلة الثانية، بالإضافة إلى ارافق المستندات والوثائق المطلوبة، من أجل التحقق منها، ولإتمام عمليات الدفع للخدمات ونظام السداد.

ستتم عمليات الدفع عبر مساتر كارد أو فيزا أو التحويلات البنكية أو التحصيل النقدي عبر مراكز الخدمات، وجاءت تلك الجهود تزامنًا مع حرص المملكة على ارتقاء مستوى الخدمات التي تقدم للحجاج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.