اعتماد الضوابط الخاصة بالرسوم الدراسية بالمدارس الأهلية

Osama
اخبار اليوم
اعتماد الضوابط الخاصة بالرسوم الدراسية بالمدارس الأهلية

اعتمد يوسف البنيان وزير التعليم، أهم الضوابط الخاصة بتنظيم الرسوم الدراسية بالمدارس الأهلية في 2023، وألزمت هذه الضوابط أن تقوم المدارس الأهلية بتسجيل الرسوم الدراسية، وتحديد موعد نفاذها وأي تغييرات عبر بوابة التعليم الأهلي عبر الرابط الالكتروني الخاص ببرنامج الرسوم الدراسية.

الضوابط المنظمة للرسوم الدراسية بالمدارس الأهلية

ألزمت الضوابط المنظمة لتحديد الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية، وتسجيلها من خلال البوابة، وذلك قبل عام من بداية العام الدراسي.

لا يعتد بالتعديلات التي تطرأ على الرسوم بعد مرور هذه المدة، ولا يجوز فرض الزيادات في أثناء السنة الدراسية، والتأكيد على المدارس الأهلية بالالتزم بهذه الضوابط، وذلك بحسب الأحكام الواردة باللائحة.

تنص الضوابط على أن وزارة التعليم، ستنشر عبر موقعها الالكتروني، قائمة خاصة بالرسوم الدراسية الخاصة بالمدارس، لتكون مرجعًا لأولياء الأمور في حال وجود أي خلافات.

اللائحة المنظمة للرسوم الدراسية

سيتم بموجب ضوابط هذه اللائحة، تشكيل لجنة بالوزارة، وذلك بقرارٍ من وزير التعليم، تقوم اللجنة بمراجعة الضوابط المنظمة لمصاريف الدراسة بالمدارس الأهلية.

تختص اللجنة أيضًا بمراجعة مستوى الالتزام من قبل المدارس، وتسجيلها لقيمة الرسوم الدراسية، وفي حال إجراء أي تغييرات تتم عبر الموقع الالكتروني.

وألزمت الضوابط أيضًا بإشعار أولياء الأمور، بالتغييرات التي تطرأ على الرسوم قبل بداية العام الدراسي، هذا بالإضافة لرفع التقرير السنوي للوزير، والذي يتم من خلاله تضمين التغييرات السنوية، وتقديم مبررات التغيير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.