السعودية تستعين بأكبر طائرة شحن بالعالم لإغاثة متضرري الزلزال

Osama
اخبار اليوم
السعودية تستعين بأكبر طائرة شحن بالعالم لإغاثة متضرري الزلزال

استعانت المملكة العربية السعودية بالطائرة (انتونوف 124)، أكبر طائرة شحن في العالم، وذلك من أجل المشاركة في عمليات توصيل المساعدات الإغاثية، إلى المناطق المتضررة من زلزال تركيا، وتشتمل هذه المواد الإغاثية على خيام ومواد غذائية وحقائب إيوائية وبطانيات، بالإضافة إلى الطواقم الصحية والمواد الطبيبة وفرق الإنقاذ.

المملكة تستعين بأكبر طائرة شحن من أجل إغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا

تأتي خطوة استعانة المملكة بأكبر طائرة شحن ضمن الجسر الإغاثي الجوي، الذي وجهت القيادات السعودية بتسييره بين السعودية وتركيا وسوريا.

ويقوم مركز الملك سلمان للإغاثة بتسييره، من أجل توصيل المساعدات إلى أشقائنا المتضررين، من الزلزال الذي دمر عدد من المناطق التركية، ووصلت توابعه لبعض المناطق السورية.

تعد الطائرة (أنتونوف 124) أكبر طائرة شحن بالعالم، واحدة من طائرات النقل الاستراتيجية، التي تم تصميمها في ثمانينيات القرن الماضي في أوكرانيا، وكانت تابعة إلى الاتحاد السوفيتي قبل تفتته.

طائرة أنتونوف 124 أكبر طائرة شحن بالعالم لنقل المواد الإغاثية لتركيا وسوريا

يصل طول طائرة أنتونوف 124 إلى 96 متر، أما عن سرعتها القصوى فتصل إلى 865 كم/ الساعة، أما عن قدرة الطائرة الاستيعابية فتبلغ 88 راكبًا، وتتحمل الطائرة وزن 150 ألف كجم.

يبلغ طول أكبر طائرة شحن بالعالم حوالي 21 متر، أما المسافة بين الجناحين 73 متر، ويبلغ وزنها وهي فرغة 175 ألف كجم، وعن مساحة الأجنحة فتبلغ 628 متر2.

يصل وزن طائرة أنتونوف 124 وهي محملة حوالي 230 ألف كجم، وتتحمل حتى 405 كجم، ويبلغ عدد محركاتها 4 محركات إيفتشينكو وبروغرس D18.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.