تخريد 2200 سيارة قديمة في مصر قريبا

Sam
اخبار الاقتصاد
تخريد 2200 سيارة قديمة في مصر قريبا

ستشهد مصر تخريد 2200 سيارة قديمة مرّ على صنعها ما يزيد عن 20 سنة، في إطار المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية لإحلال المركبات المتقادمة، حيث سيتم إحلالها بسيارات تعمل بالغاز الطبيعي.

314 مليون جنيه كحافظ أخضر في المبادرة حتى الآن

طارق عوض المتحدث الرسمي باسم المبادرة، قال: “نجهز لتخريد العدد المذكور من السيارات وسنمنح المستفيدين من المبادرة سيارات تعمل بالغاز الطبيعي بدلا منها، وقدمنا حتى اللحظة حوالي 314 مليون جنيه كحافز أخضر”.

وأضاف المتحدث باسم المبادرة: “الموازنة العامة تتحمل حوالي 14.7 ألف سيارة جديدة تعمل بالغاز، لتشجيع المستفيدين مستوفي شروط المبادرة على أن ينفذوا المبادرة، وخرّدنا 14 ألف سيارة مضى على صنعها أكثر من 20 عاما، بواقع 13500 سيارة ملاكي وتاكسي و600 ميكروباص”.

وتابع: “كما حصلنا على 10000 طلب جديد للإحلال، وعندما نوافق على هذه الطلبات فإن أصحابها سيحصلون على سياراتهم فورا”، مشيرًا إلى أن المبادرة حققت نجاحا كبيرًا منذ أن أُطلقت في أول شهر من العام الماضي، كما أنها مستمرة في التعاون مع الجهات المعنية في إطار جهود الدولة المصرية الرامية إلى تقليل استهلاك المركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.