سعر الذهب يتجاوز خسائر جلسة الأمس وترتفع في جلسة اليوم

Sam
2022-03-10T21:44:25+03:00
اخبار الاقتصاد
سعر الذهب يتجاوز خسائر جلسة الأمس وترتفع في جلسة اليوم

عاودت أسعار الذهب الصعود بشكل كبير في تعاملات اليوم، بعدما تكبدت بعض الخسائر في جلسة أمس، إذ فضل المستثمرون الاتجاه لأسواق الأسهم وأن يبتعدوا عن الأصول الآمنة، نتيجة لانخفاض أسعار النفط، في ظل الحرب الروسية الأوكرانية التي مازالت تداعياتها موضع تأثير على العالم.

نسبة زيادة الأسعار الفورية

زدات الأسعار الفورية للذهب بما نسبته 0.26% لتبلغ نحو 1998.75 دولار للأوقية، بعد أن انخفض بنحو 1%، وكان عند مستوى 1981.96 نقطة على مستويات التعاملات الصباحية، بينما صعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بما نسبته 0.47%، لتبلغ نحو 1997.5 دولار.

وانخفض سعر الذهب نحو 3% في جلسة الأربعاء، وهو الانخفاض الأكبر منذ يناير من السنة الماضية 2021، وقلّ سعر الذهب أيضا عن المستوى الذي اقترب من أكبر مستوى قياسي سجله في أغسطس من العام قبل الماضي 2020، وهو ما علّق عليه كبير المحللين في OANDA جيفري هالي.

ولفت، إلى أن تحسن الوضع في الأراضي الأوكرانية، وانتعاش الأسهم بشكل كبير في قارة آسيا، فإن الذهب سيستمر في المعاناة من الضغط الهبوطي، وهو ما صرح لشبكة سي إن بي سي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.