الصين تستهدف أمريكا بـ”هجمات سيبرانية”

Sam
اخبار التقنية
الصين تستهدف أمريكا بـ”هجمات سيبرانية”

تستمر الأوضاع السيبرانية في العالم، على هامش الحرب الروسية الأوكرانية، إذ قامت مجموعة قرصنة صينية بتنفيذ عمليات اختراق واسعة ضد حواسيب أمريكية، إذ أشارت إلى أنها تأتي في إطار العقوبات الأمريكية التي توقعها على بلادها أيضا، وهو ما نشرته شركة الأمن السيبراني Mandiant.

فترة استهداف الحكومات الأمريكية

واستهدفت المجموعة APT41، الحكومات الأمريكية بين مايو 2021 وفبراير 2022، إذ سرقت معلومات التعريف الشخصية في أكثر من عملية تجسس، رغم أن الشركة أشارت إلى عدم استطاعتها إجراء تقييم نهائي للنية بشأن ذلك الوقت.

وتمتلك Mandiant سجلا تاريخيا يخص الكشف عن التهديدات الخطيرة التي تتعلق بتهديدات الأمن السيبراني، على غرار ما فعله مخترقون ضد شركات ومؤسسات أمنية كبرى وهو ما عرف إعلاميا وصحفيا بـ”اختراق SolarWinds”.

وكانت شركة محرك البحث الشهير جوجل قد قامت بالاستحواذ على الشركة، وهو ما جرى الإعلان عنه مؤخرا، واستطاعت APT41 أن تخترق الشبكات الحكومية عن طريق الولوج عبر نقاط الضعف في التطبيقات التي أنشئت باستعمال منصة مطور NET التي تتبع شركة microsoft.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.