وزارة الحج والعمرة تفرض غرامات علي 10 شركات خلال شهر رمضان المبارك

Reem
اخبار اليوم
وزارة الحج والعمرة تفرض غرامات علي 10 شركات خلال شهر رمضان المبارك

قامت وزارة الحج والعمرة بإدراج سياسة جديدة في توقيع العقوبات علي المخالفين والمقصرين من أصحاب الشركات والمنظمات التي تعمل في هذا المجال في موسمي الحج والعمرة في خدمة ضيوف بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين.

بيان وزارة الحج والعمرة

هذا وقد أعلنت الوزارة في البيان الذي تم إصداره يوم أمس العقوبات التي صدرت بحق عشرة شركات عمرة بلغت مبالغ تصل قيمتها الي 50 ألف ريال سعودي علي كل شركة مقابل إهمالها وإستهتارها في واجباتها تجاه المعتمرين في مختلف الخدمات كالأماكن السكنية ووسائل النقل وبذلك فإن الوزارة تبدأ في التعامل مع ضيوف الرحمن بطريقة جديدة تضمن لهم أعلي جودة في كافة الخدمات المستحقة.

وكانت الوزارة في السنوات السابقة تنظر في المخالفات التي صدرت من الشركات في حق ضيوف الرحمن عقب إنتهاء موسم الحج والعمرة ثم يتم رفع قرارات الوزارة الي الوزير ليقوم بإعتمادها بدون أن يصدر أي بيان إعلامي من ناحية الوزارة.

مخالفات شركات الحج والعمرة خلال شهر رمضان

إنحصرت المخالفات التي قامت الوزارة بالتحقيق فيها علي ثلاثة مخالفات أساسية أولها إستقبال المعتمرين في فنادق وأماكن سكنية بدون رخصة وعدم ضيافتهم في منافذ القدوم وأخيراً عدم إشتراكهم في وسائل نقل مرخصة.

الجدير بالذكر أن جهود الوزارة في عمليتي المتابعة والمراقبة الميدانية في مكة المكرمة خلال شهر رمضان الكريم تتضمن متابعة التصاريح المقدمة من 4.5 مليون معتمر وقامت بتنفيذ 400 زيارة ميدانية علي خدمات ضيوف بيت الله الحرام، كما قامت بأستمرار المتابعة لـ700 بلاغ يهدف لتعديل الخدمات، مع ملاحظة 165 مخالفة ميدانية وإتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.