القطاع السياحي يخطط لإنشاء محمية طبيعية على مساحة تفوق مساحة بلجيكا بـ 11 مرة

Reem
اخبار اليوم
القطاع السياحي يخطط لإنشاء محمية طبيعية على مساحة تفوق مساحة بلجيكا بـ 11 مرة

أشار أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة أن المملكة تستهدف عدداً من المشاريع التي تتعاون مع أهداف رؤية المملكة لعام 2030 من بينها تحديد مساحة أكبر من مساحة دولة بلجيكا بـ 11 مرة وتحويلها إلى محمية طبيعية وذلك بهدف تأمين الحيوانات التي يهددها الإنقراض.

مستقبل القطاع السياحي في المملكة

وقد صرح وزير السياحة اليوم بهذه الخطة الجديدة من خلال كلمته التي ألقاها في الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة حيث ألزم بأهمية زيادة العمل السياحي في المملكة وذلك لتوثيق وتأمين المستقبل له. وكانت قادات العالم أجمع مجتمعه في مناظرة الأمم المتحدة ذات المستوى الرفيع وذلك لتبادل الآراء حول الإستراتيجيات والمشاركات التي تهدف الي النهوض بالقطاع السياحي والذي يعد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأشار وزير السياحة إلى القدرة الضعيفة للقطاع السياحي في الوقوف أمام الآثار المناخية والجوية وما حدث من اختلالات عقب أزمة كورونا، إذ أنه  من المتوقع من الآن وحتى وصول عام 2030 ستكون نسبة ثاني أكسيد الكربون التي تنتج من المشاريع السياحية زيادة بنسبة 25% عن نسبتها في عام 2016، وأوضح جهود المملكة بخصوص الإهتمام بالأعمال المناخية.

تأثير جائحة كورونا على القطاع

وأوضح وزير السياحة أن الجائحة قد تسببت في خسارة القطاع حوالي 62 مليون وظيفة على مستوى العالم، وبالتالي فهذا يبرر عدم قدرة القطاع على مواجهة الأزمات والتحديات والتي لا تقتصر على الأمراض الوبائية العالمية ولكن أيضاً الظروف المناخية المعقدة، وأشار إلى ضرورة الإهتمام ووضع إستراتيجيات للتعامل مع تقلبات المناخ، وذلك لا يقل أهمية عن الجهود الأخرى في قطاع السياحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.