إنتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات خلفاً لأخيه الراحل

Reem
اخبار اليوم
إنتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات خلفاً لأخيه الراحل

تم يوم أمس (السبت) عقد إنتخابات المجلس الأعلى للإتحاد وأتُفق بالإجماع على تعيين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عقب وفاة أخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يوم الجمعة الماضي، وبذلك يصبح الرئيس الثالث في تاريخ دولة الإمارات. وتم عقد الإجتماع في قصر المشرف بمدينة أبو ظبي، حيث رأس الإجتماع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

حضور إجتماع المجلس

هذا وقد حضر الإجتماع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وعضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي، وعضو المجلس الأعلى حاكم فجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، وعضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين الشيخ سعود بن راشد المعلا، وعضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي.

وقد أصدرت شؤون الرئاسة في الإمارات قرار بإنتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة وفقاً للمادة 51 من دستور البلاد من بعد الفقيد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وصية الفقيد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أصر أعضاء المجلس على إهتمامهم الكبير لتحقيق وترسيخ القيم والمبادئ التي وضعها الفقيد الراحل والتي اقتبسها عن المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -رحمه الله-، والتي حافظت على المكانة العريقة لدولة الإمارات بين البلاد في العالم كله، وأشار الأعضاء إلى أن الإمارات ستظل متربعة في هذه المكانة، وستكون دوما كما أراد المؤسس زايد ومن بعده حافظاً مخلصاً للإتحاد، وتمنى الأعضاء التوفيق والنجاح للشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأن يوفقه الله في طريقه لخدمة الشعب الإماراتي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.