وكيل الخارجية السعودية :تأشيرة المرور للمملكة متاحة لكافة الجنسيات

Osama
اخبار اليوم
وكيل الخارجية السعودية :تأشيرة المرور للمملكة متاحة لكافة الجنسيات

أكد وكيل الخارجية السعودية علي اليوسف، القائم على أعمال الشئون القنصلية، مع أولى أيام تطبيق تأشيرة المرور للزيارة جوًا، على أن تأشيرة المرور الخاصة بالزائرين القادمين جوًا للمملكة، سيكون بمقدور كافة الجنسيات أن يستفيدوا منها، وذلك لتسهيل القدون للمملكة لكافة الأغراض.

وكيل الخارجية :تأشيرة المرور متاحة لكافة الجنسيات

أوضح علي اليوسف أثناء حديثه الصحفي، أن تأشيرة المرور الجديدة، سوف تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، وذلك من خلال مضاعفة أعداد الزائرين.

أضاف أن هذه الخطوة سوف تتيح للراغبين في الزيارة، سرعة الحصول عليها، وذلك بالتزامن مع وقت إصدار التذكرة.

أشار اليوسف إلى وجود تكاملية بين كافة الجهات، التي تختص بهذا الملف، وذلك من أجل التسهيل للزوار، في الوصول إلى أراضي المملكة، والنزول بها.

بدء تطبيق خدمة تأشيرة المرور جوًا الكترونيًا بداية من اليوم

أوضحت الخارجية السعودية في وقت سابق، أن إطلاق خدمة تأشيرة المرور جوًا الكترونيًا، سيتم تطبيقه بداية من اليوم، حيث يقوم المسافر بتقديم الطلب، عبر المنصات الالكترونية الخاصة بالخطوط الجوية الوطنية.

يتم تمرير الطلب آليًا للمنصة الموحدة التابعة لوزارة الخارجية، يتم معالجة الطلب ثم إصدار التأشيرات الرقمية على الفور، وإرسالها عبر البريد الالكتروني للمستفيدين.

أكدت الخطوط الجوية بالمملكة، أن تلك الخدمة ستتيح للزوار الدخول لأداء العمر، وكذلك حضور الفعاليات السياحية، بالإضافة إلى أنها سوف تساهم في استحواذ الخطوط الوطنية على نسبة 30%، من اجمالي حركة المرور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.