فيديوهات ترويجية على تيك توك لدواء السكري كعلاج لتقليل الوزن

Osama
اخبار اليوم
فيديوهات ترويجية على تيك توك لدواء السكري كعلاج لتقليل الوزن

شهدت منصة تيك توك مشاهدات قياسية للكلمة المفتاحية أوزمبيك، وتجاوز عدد المشاهدات نصف مليار، وهذا في مقابل ترويج ضخك لدواء السكري، بأنه يساعد على تقليل الوزن، مما أثار قلق الكثير من الأطباء.

فيديوهات على تيك توك للترويج لدواء الدرجة الثانية للسكري

انتشرت فيديوهات عبر منصة تيك توك، تروج لدواء السكري كعلاج فعال لخفض الوزن، خاصة العلاج الذي يحتوي على مادة سيماغلوتايد، التي تلعب دورًا في تحكم السكر بالدم، وضبط معدل الجلوكوز بالدم في حال ارتفاعه.

يساعد هذا الدواء على إفراغ المعدة ببطء، ويقلل من الشهية، مما يؤدي لخسارة الكثير من الوزن في خلال سنة، وتبلغ خسارة الوزن 10%.

فيديوهات مروجة لدواء السكري من النوع الثاني

روت فتاة أمريكية في مقطع فيديو لها عبر تيك توك، تجربتها في تناول هذا الدواء، وأكدت على أن مفعوله كان جيد للغاية، رغم أنها استخدمته قبل شهر ونصف فقط، وظهرت بجسم أنحف قبل تناوله.

حصلت الشركة المصنعة لهذا الدواء، على تراخيص لتسويقه بعدد من الدول، باسم “ويغوفي”، من أجل علاج السمنة.

أبدى اتحاد مرضى السكري في فرنسا، عن مخاوفه بشأن التهافت على هذا النوع من الدواء، لفاعليته الشديدة ضد مرض السكري، مشددين على ضرورة تنظيمه بصورة جيدة.

شدد عدد من أخصائي السمنة، لدى معهد الصحة والبحوث الطبية، على ضرورة تناول جرعات منظمة من هذا الدواء، وأكدوا على أنه ليس دواء سحري، لينقص الوزن في ليلة وضحاها، وأكدوا على أن تناوله لابد وأن يكون بوصفة طبية وتحت إشراف طبيب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.