الخارجية الأمريكية يعرب عن قلقه من تقارب روسيا والصين

Osama
منوعات
الخارجية الأمريكية يعرب عن قلقه من تقارب روسيا والصين

أبدت وزارة الخارجية الأمريكية مساء يوم الأمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق حيال زيادة التحالف بين روسيا والصين، وذلك بعدما ظهر الرئيس الروسي فلاديمير بويتن وهو يشيد بالآفاق الجديدة، التي تتعلق بالعلاقات بين موسكو وبكين، وإشارته إلى زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى روسيا.

الخارجية الأمريكية تعلن قلقها عن تقارب روسيا والصين

جاء حديث الخارجية الأمريكية عن زيارة شي، بينما أشارت واشنطن إلى أن الصين في الفترة الحالية، تقوم على دراسة مد روسية بالأسلحة في حربها ضد أوكرانيا.

تنذر هذه الخطوة بتصعيد محتمل للحرب بين كييف وموسكو، لتصبح الصين وروسيا من جهة، وأوكرانيا وحلف الناتو خلفها من جهة أخرى.

التقى فرديمي ربوتين مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي بالكرملين يوم الأمس، والذي أشاد بالتجارة الثنائية بين البلدين، قائلًا أنها أفضل من المتوقع.

وأشار إلى احتمالية وصولها لـ200 مليار دولار سنويًا، لترتفع من 185 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي.

قلق أمريكي بشأن تحالف روسيا والصين

قال الرئيس الروسي لوانغ، أنه في انتظار زيارة رئيس الصين إلى روسيا، وأنه تم الاتفاق على هذا الأمر، مضيفًا أن كل شيء بين البلدين آخذ في التطور والتقدم، وأن روسيا والصين وصلتا لآفاق جديدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن زيارة وانغ إلى موسكو في ذكرى السنوية الأولى للحرب، دلالة على وجود تحالف بين موسكو وبكين، مؤكدًا على قلق أمريكا من هذا التحالف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.