طفل هندي يهزم بطل العالم في الشطرنج

Sam
منوعات
طفل هندي يهزم بطل العالم في الشطرنج

استطاع طفل هندي يبلغ من العمر ستة عشرة سنة، أن يحقق أكبر مفاجأة في عالم الشطرن، إذ فاز على ماجنس كارلسن المصنف الأول على مستوى العالم، في بطولة جرى تنظيمها عبر الإنترنت، وفقا لما ذكرته قناة العربية.

لعب باللون الأسود

راميشبابو براجناناندا، لعب باللون الأسود، وفاز بـ39 نقطة، وأكد أنه يشعر بسعادة غامرة، لكنه سيتجه إلى الفراش ولن يتناول العشاء بسبب انتهاء المباراة في وقت متأخر من الليل، مشيرًا إلى أنه تغلب على عدد كبير من أبطال العالم والمرشحين الأوائل في اللعبة.

وسبق لـ”راميشبابو”، أن سحق مواطنه، فيسواناثان أناند، بطل العالم سابقا، وهو أصغر لاعب يتوج ببطولة العالم منذ عام 2013 الذي شهد تتويج النرويجي، وهو ما تبعه ردود فعل عالمية واسعة على مستوى اللعبة.

ووصف بطل العالم خمس مرات، فيسواناثان أناند، اللاعب بأنه أعظم هندي لعب الشطرنج، ووصفه بأنه بموهبة الهند العظيمة، أما ساشين تيندولكار لاعب الكريكيت الهندي البارز وأكد أنه سيعاني في المستقبل من قلة المنافسين، متمنيا له أن يحقق المزيد من النجاحات في المستقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.