الاتحاد الأوروبي: وعد انضمام أوكرانيا للناتو كان خطأ

Sam
منوعات
الاتحاد الأوروبي: وعد انضمام أوكرانيا للناتو كان خطأ

تحدث جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، عن استمرار العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا التي لا تعتبر موضع ترحيب من الحلف والولايات المتحدة الأمريكية، وأقرّ اعترافا صريحا وخطيرا في الوقت نفسه.

تصريحات بوريل مع محطة فرنسية

وقال بوريل خلال تصريحات لمحطة tv1 الفرنسية: “ارتكبنا خطأ كبيرا في تقييمنا للعلاقات بين روسيا وأوكرانيا، وأقول إن ودعنا بضمها وجورجيا للحلف كان خطأ أيضا، ومستعدون للاعتراف بمستعد للاعتراف بأننا ارتكبنا أخطاءً كثيرة مثل قطع العلاقات مع موسكو”.

وأضاف: “وعدنا لأوكرانيا بالانضمام إلى الناتو من الوعود التي لا يمكن الوفاء بها”، إذ تأتي هذه التصريحات بعد ساعات قليلة مما قاله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأن الحلف لا يمكنه أن يضم دولة في حالة حرب.

وتابع الرئيس الفرنسي: “سنعاود الاتصال ببوتين، حتى نصل إلى أفضل الحلول المرتبطة بوقف العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا؛ رغم انتهاء الحلول الدبلوماسية، الوضع يتدهور كثيرا في أوكرانيا ولا أتمنى أن يستمر كذلك، لذلك فإن خط الحوار مفتوح مع موسكو رغم صعوبة الوصول إلى اتفاق نهاي بشأن إنهاء الحرب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.