أمير القصيم يوافق على تأسيس شركة الصحة القابضة

Reem
منوعات
أمير القصيم يوافق على تأسيس شركة الصحة القابضة

صدر قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء وتأسيس شركة الصحة القابضة، وتنظيم مركز التأمين الصحي الوطني، بمباركة الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، يأتي ذلك تماشياً مع برامج رؤية المملكة لعام 2030 المدعوم من القيادة الرشيدة، والتي تهدف إلى رفع كفاءة الخدمات الصحية، كما أكد أمير القصيم أن هذه الموافقة على إنشاء شركة الصحة القابضة ستساعد على إنجاز رؤية المملكة، ودعم المراكز الصحية بكافة المناطق بالسعودية لتوفير أعلى مستويات من الخدمات الصحية للمنتفعين.

أهمية المشاريع الصحية بالمنطقة

أوضح أمير القصيم أن المملكة تسعى لتجهيز أحسن الخدمات العلاجية، وتقديم أفضل الكوادر الطبية، لتحسين مستويات العناية الصحية للمرضى، كما أشار أن المنطقة سيتم بها في الفترة القادمة الكثير من المشاريع الصحية، التي تستهدف التميز في آداء الخدمات، وتوفير الرعاية الطبية لكافة المواطنين في جميع الأماكن بالمنطقة والمناطق المجاورة لها.

تفاصيل إجتماع أمير القصيم ببريدة

إجتمع أمير القصيم مع الدكتور عبدالرحمن الوزان وكيل إمارة القصيم، والدكتور سلطان الشائع الرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي، ومجموعة من القيادات الصحية بالتجمع، وذلك في مكتب أمير القصيم بالإمارة في بريدة لمناقشة تفاصيل المشروعات الصحية بالمنطقة.

وإستعرض الدكتور سلطان الشائع شرحاً مفصلاً بخصوص المشروعات الصحية التي يتم تطبيقها هذه الأثناء، والتي تبلغ تكلفتها ما يزيد عن 1.6 مليار ريال، أيضًا البرامج العلاجية والمشروعات التنموية والتطويرية، بجانب المبادرات الصحية التي تم إطلاقها في العام السابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.