الكشف عن البرامج والخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية إلى ذوي الإعاقة

Osama
منوعات
الكشف عن البرامج والخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية إلى ذوي الإعاقة

شارك  كلٍ من المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية وماجد الحقيل وزير الشئون القروية والبلدية والإسكان، بالجلسة الحوارية بمؤتمر “الموهوبين من ذوي الإعاقة الدولي”، والذي يقوم مركز الملك سلمان لخدمات الإعاقة بالشراكة مع جميعة الإدارة على تنظيم هذا المؤتمر.

البرامج والخدمات المقدمة  إلى الأشخاص ذوي الإعاقة

أوضح أحمد الراجحي أن وزارة الموارد البشرية، تعمل مع 10 شركاء استراتيجيين من جهات رسمية حكومية، على التطوير للخدمات والبرامج التي يتم تقديمها إلى ذوي الإعاقة لتمكينهم بالمجتمع.

وأكد على حرص الوزارة على الاستماع لمقترحاتهم، من أجل توفير سبل الدعم لهم، وقد أشار أيضًا إلى قيام الوزارة بتوقيع 20 اتفاقية، من أجل تأهيل وتدريب ذوي الإعاقة.

ذكر الراجحي أن الوزارة، قامت خلال الأسبوع الماضي بإطلاق منصة التأهيل والتوجيه الاجتماعي، وأعلن أيضًا عن جهود بنك التنمية الاجتماعية بتمويل ذوي الإعاقة بمبلغ 30 ألف ريال، خُصص هذا المبلغ في تأهيل المنازل، وتحوير السيارات لتتناسب مع طبيعة كل إعاقة.

إطلاق مبادرة مواءمة لتمكين ذوي الإعاقة

يهدف تدشين مبادرة موائمة إلى تمكين ذوي الإعاقة، كي يحصلون على فرص العمل المناسبة، وتحفيز المنشآت التابعة بالقطاع الخاص، أن توفر لهم بيئة العمل الملائمة.

أشار الراجحي إلى وجود 102 ألف موظف وموظف، ينتمون إلى فئة ذوي الإعاقة يعملون بالقطاعين الحكومي والخاص، وأشار إلى إطلاق برنامج مساعد الظل، وتوفير كوادر مدربة بشكل احترافي، لتطوير معارف ومهارات ذوي الإعاقة من أجل تأهيلهم لسوق العمل.

كشف أيضًا عن إطلاق 3 مشاريع، للمساهمة في دمج ذوي الإعاقة، وأكد على الوزارة توفر خدمات التأهيل الشامل بـ36 مركز مختلف على مستوى المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.