تحليق طيور مهاجرة في سماء مكة المكرمة بعد موجة الأمطار الأخيرة

Osama
منوعات
تحليق طيور مهاجرة في سماء مكة المكرمة بعد موجة الأمطار الأخيرة

بعد تحويل جبال مكة المكرمة للون الاخضر وكافة الاودية الموجودة بها لواحة غناء بعد موجة نزول الامطار التي شاهدتها خلال الاسابيع السابقة.

طيور في سماء مكة

ظهرت طيور جميلة في منتهى الغاية محلقة في سماء مكة كما شوهت اسراب من الطيور المهاجرة التي جعلت هذه الجبال محطة استراحة لها، ليتم ظهورها في شكل جمالي وتقوم بتشكيل مشاهد في غاية الجمال والروعة.

وقام منصور الحربي المصور الضوئي بتوثيق هذه المشاهد ثم تحدث الى العربية، في طريقي لتصوير طبيعة واجواء منطقة مكة المكرمة بعد نزول الامطار التي استمرت لمدة طويلة التي شهدتها المدينة خلال الفترة الاخيرة.

وأثناء مروري في منطقة جموم الموجودة شمال مدينة مكة المكرمة، استوقفني منظر طيور البلشون، والتي تعتبر ضمن الطيور المهاجرة وكان ذلك المنظر ملفت جدا ورائع وجميل للغاية.

واضاف لحديثه فانه قام بتصوير منظر الجبال والطيور المحلقة في السماء والجبال، وهي يغطيها اللون الاخضر وباكثر من زاوية حتى اقوم باظهار جمال وتناسق المنظر الرائع بين جمال الطبيعة والطيور.

وقال ان البلشون الابيض يكون متميز بمنقار غليظ وكبير لونه اصفر، كما يكون لديه ارجل رمادية مخضرة طويلة، ويتكاثر على الاشجار التي تكون قريبة الى البحيرات الكبيرة، ويقترب من الارض الرطبة واسعة النطاق.

كما انه يقوم بالتغذية داخل المياه الضحلة او خلال الموائل الاكثر جفافا، ويتغذى بشكل رئيسي على الضفادع والاسماك والثدييات الصغيرة، وفي بعض الاحيان يتغذى على الحشرات الصغيرة والزواحف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.