ناسا وبوينغ شريكان في تصميم طائرة مستقبلية أكثر خضرة وكفاءة في استهلاك الوقود

Osama
منوعات
ناسا وبوينغ شريكان في تصميم طائرة مستقبلية أكثر خضرة وكفاءة في استهلاك الوقود

أعلنت وكالة ناسا يوم الأربعاء أنها أصدرت جائزة لشركة بوينج عن مشروع وكالة الطيران المستدام ، الذي يسعى إلى إعلام جيل جديد محتمل من الطائرات ذات الممر الواحد الخضراء.

وكالة ناسا لبناء واختبار وطيران طائرة تجريبية

بموجب اتفاقية قانون الفضاء الممول ، ستعمل بوينغ مع وكالة ناسا لبناء واختبار وطيران طائرة تجريبية واسعة النطاق والتحقق من صحة التقنيات التي تهدف إلى خفض الانبعاثات.

على مدار سبع سنوات ، ستستثمر وكالة ناسا 425 مليون دولار ، بينما ستساهم الشركة وشركاؤها بالمبلغ المتبقي من تمويل الاتفاقية ، والمقدر بنحو 725 مليون دولار. وكجزء من الاتفاقية ، ستساهم الوكالة أيضًا بالخبرات والمرافق الفنية.

“منذ البداية ، كانت وكالة ناسا معك عندما تسافر. تجرأت ناسا على الذهاب أبعد وأسرع وأعلى. وبذلك ، جعلت ناسا الطيران أكثر استدامة ويمكن الاعتماد عليه. قال بيل نيلسون ، مدير ناسا.

“إن هدفنا هو أن شراكة ناسا مع بوينج لإنتاج واختبار متظاهر واسع النطاق ستساعد في الوصول إلى طائرات تجارية مستقبلية تكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود ، مع فوائد للبيئة وصناعة الطيران التجاري والركاب في جميع أنحاء العالم.

إذا نجحنا ، فقد نرى هذه التقنيات في الطائرات التي يأخذها الجمهور في السماء في ثلاثينيات القرن الحالي “.

ذات الممر الواحد هي العمود الفقري للعديد من أساطيل شركات الطيران ، وبسبب استخدامها الكثيف ، فإنها تمثل ما يقرب من نصف انبعاثات الطيران في جميع أنحاء العالم.

تخطط وكالة ناسا لإكمال اختبار المشروع بحلول أواخر عام 2020 ، بحيث يمكن للتقنيات والتصاميم التي أظهرها المشروع إبلاغ قرارات الصناعة بشأن الجيل التالي من الطائرات أحادية الممر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.