أمانة عسير تستعد للعيد وتطلق حملات لتنظيف الحدائق والشوارع

Reem
منوعات
أمانة عسير تستعد للعيد وتطلق حملات لتنظيف الحدائق والشوارع

قامت أمانة عسير بإعداد خطط تشغيلية للقيام بحملات تنظيفية في الشوارع والأسواق والميادين العامة وتجهيز الحدائق والمتنزهات لضيافة قاطني أبها خلال أيام عيد الفطر المبارك.

الخطط التنظيمية والتشغيلية

أشار المهندس محمد سبران مدير عام الإدارة العامة للنظافة أنه تم توزيع الأعمال لتنظيف الكثير من الأماكن كالشوارع الأساسية والميادين والحدائق العامة وذلك عن طريق الإعتماد على فرق متنقلة تعمل طوال اليوم للقيام بأعمال الإدارة العامة. كما ذكر أنه سيتم تكثيف الحملات في الأسواق والحدائق وزيادة أعداد الفرق مع رفع مدة ساعات العمل وذلك لتعزيز الخدمات وتقديم أفضلها للمترددين على هذه الأماكن خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

كذلك قال المهندس فيصل أبو ثامرة مدير عام الإدارة العامة للحدائق أنه تم زراعة 11 ألف متر مربع نجيلة وإصلاح 678.070 متر مربع من الأماكن الخضراء وذلك لرفع جودة الحدائق، كما تم زراعة 3390 شجرة و330 ألف زهرة  في الشوارع والميادين بمدينة أبها للتأهب لإستقبال الزائرين.

أهداف الحملات الرقابية

ضاعفت أمانة عسير الحملات الرقابية على مراكز الحلاقة والتزيين للرجال والنساء وذلك للتأكيد على خضوعها للشروط الصحية. ومن أقوى أهداف هذه الحملات التأكد من سلامة هذه الأماكن وأتباعها للإجراءات الصحية للنظافة لتوفير أعلى الخدمات للمستهلكين، وذلك نظراً إلى أن هذه الأماكن تستقبل الكثير من الأفراد خلال أيام العيد.

وبعد القيام بهذه الجولات تم رصد 252 مخالفة تم توثيقها بعد 1323 جولة رقابية وتم التأكيد على أنه سيتم توقيع أقصى العقوبات على المستهترين بالنظام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.