أطباء: المبالغة في تناول المياه يعرض الإنسان إلى التسمم

Sam
منوعات
أطباء: المبالغة في تناول المياه يعرض الإنسان إلى التسمم

يحرص البشر على تناول المياه من أجل الحفاظ على صحة أفضل وسد العطش وبخاصة في فصل الصيف، ومع أشهر الشتاء والربيع تقل الحاجة إلى تناولها، لكن الجديد في الأمر أن هناك طريقة خاطئة لشرب المياه قد تتسبب في نتائج لا يحمد عقباها.

حرمان الجسم من فوائد المياه

وأكد أطباء، أن الإكثار من تناول المياه بشكل زائد عن الحد يحرم الجسم من الحصول على فوائدها ويعرض الجسم إلى الإصابة بما يعرف علميا “تسمم الماء”، إذ تعجز الكلى عن أن تتخلص منها بالسرعة المطلوبة، وهو ما يجعلها تخفف نسبة الصوديوم في الدم.

وذكرت لويس نيلسون، رئيس طب الطوارئ في كلية الطب في روتجرز نيو جيرسي، وفقا لما جاء على قناة روسيا اليوم، أن الإنسان يجب أن يلتزم بتناول الكميات المطلوبلة بشكل يومي من المياه، لكن إذا زاد الأمر عن الحد فإنه يعرض نفسه لمخاطر صحية، وهو ما ينطبق أيضا على قلة المُتناوَل من المياه عن الحد المناسب.

الشخص البالغ ملزم بتناول لتري مياه بحد أدنى و3 لترات على الأكثر، بشرط أن تكون موزعة على ساعات اليوم بالتساوي، وهذه الكميات تشمل أيضا المشروبات والأطعمة التي بها نسبة مياه، على أن هذه الكميات تتنوع ما بين الأشخاص وفقا لأعمارهم وحالتهم الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.