رفض المملكة لكافة اشكال العنف وتدين هجوم كركوك:

Osama
منوعات
رفض المملكة لكافة اشكال العنف وتدين هجوم كركوك:

قامت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية بالاعراب عن ادانة واستنكار المملكة باشد العبارات للهجوم الارهابي، الذي قام باستهداف قوات الامن العراقية بشمال العراق، وادى ذلك الاستهداف لمقتل واصابة عدد من افراد القوات الامنية.

تشجيع المملكة على السلام

أكدت الوزارة على رفضها التام بكافة الاعمال الارهابية واشكال العنف، وقامت بتجديد دعمها لكافة الجهود الرامية.

للقضاء على التطرف والارهاب بكل اشكاله وصوره، والقيام بتجفيف المنابع التي تقوم بتمويله، حسب ما قامت وكالة الانباء السعودية واس بنقله.

لقد اعربت وزارة الخارجية بالمملكة عن خالص المواساة والعزاء لاهالي الضحايا، ولحكومة العراق وشعبها، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

تم قتل 9 افراد من قوات الامن العراقية يوم الاحد، اثناء هجوم استهدف الية تقلهم بمحافظة كركوك بشمال العراق، ولقد أعلن تنظيم داعش بانه المسؤول عن هذا الحدث.

يعتبر ذلك بين الهجمات الاكثر دموية التي قام بها تنظيم داعش خلال الاشهر الاخيرة بدوله العراق.

وذلك يعكس قدرته الدائمة على الحاق الضرر، وجاء ذلك وفق وكاله فرانس برس.

ويشار لعام 2017 ميلاديا، بانه تم الاعلان من قبل دولة العراق بانها قامت بالانتصار على تنظيم داعش، ولكن عناصر التنظيم يزالون ينشطون داخل مناطق نائية وريفية بالبلاد.

على سبيل المثال منطقه الطارمية، ولذلك عادوا مرة أخرى وقاموا بمهاجمة الافراد الأمنية، وقاموا بطلق النار عليهم وقتلوا منهم تسعة أفراد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.