شاب سعودي يسترد حركته بعد قيامه باجراء عملية جراحية خطيرةشاب سعودي يسترد حركته بعد قيامه باجراء عملية جراحية خطيرة

Osama
منوعات
شاب سعودي يسترد حركته بعد قيامه باجراء عملية جراحية خطيرةشاب سعودي يسترد حركته بعد قيامه باجراء عملية جراحية خطيرة

عادت الحياة من جديد لشاب سعودي يبلغ عمره ١٦ عام بعد أن نجح الفريق الطبي بإجراء عملية جراحية له في العظام والتي أعادت قدرته على المشي مرو أخرى وباستخدام التقنيات الحديثة وبعد معاناته التي دامت طويلا في مراحل العلاج في الكثير من المستشفيات والتي لم يتوصل بخطوة نجاح من خلالها .

إجراء عملية جراحية خطيرة لشاب سعودي

كان المريض يستلقي على كرسي متحرك ولا يستطيع تحريك قدمة والتي تسببت له باللجوء إلى استخدام معدات زوي الاحتياجات الخاصة.

ومن خلال مراجعه تاريخه المرضي توصل إلى أنه لدية عيب خلقي منذ ولادته والذي يعرف باسم شد عضلي دماغي وهو المتسبب الأساسي في إعاقته للمشي.

وقد تم إخضاع المريض إلى مجموعة من الفحوصات الطبية الدقيقة والمتطورة والتي أدت إلي وجود تيبس في كلا الركبتين والعمل على ثباتهما بهذا الشكل وظهور بعض المنحنيات وصعوبة فردهما والحاجة الملحة لاستعادة قدرته على المشي.

وقد قام الفريق الطبي بالتدخل الجراحي وباستخدام تلك المعدات المتطورة والتي تعمل على تصحيح تلك التشوهات في العظام والعمل على تثبيت الحلقات الدائرية حول الركبة.

والتي استغرقت بعض الوقت لأجرائها قرابة الساعتين والتي تم فيها استخدام الأشعة التداخلية لنقل تلك الاوتار والعمل على تعديل مسارها في صابونة الركبة.

وأن ما يميز تلك العملية هو عدم إجراء مثل هذه العمليات باستخدام الشرائح والمسامير في مثل هذه الحالات.

وأكد الأطباء خلال إجراء هذه العملية أن المريض سيد قرارة في القدرة على المشي وبعد الخضوع للفترة المحددة من العلاج.

والمتابعة بعد إجراء تلك العملية تثبيت بعض العظام والعضلات للعمل على سهولة الحركة تمكن المريض من الاستشفاء والعودة للحركة بكل سهولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.