الإفراط في  تناول هذه الأغذية ضار بالصحة المملكة تحذر

Osama
منوعات
الإفراط في  تناول هذه الأغذية ضار بالصحة المملكة تحذر

حذر خبراء التغذية والصحة من الإفراط في تناول بعض الأطعمة والذي يشمل ضررا كبيرا في تناولها والتي تعمل على منح الجسم الشعور بالحيوية والنشاط، وأن الاستفادة من العناصر الغذائية الغنية بها دون الإفراط في تناولها والتي تسبب الكثير من المشكلات الصحية وتأثيرها سلبا على الصحة العامة.

أشهر الأغذية التي أعلن عنها خبراء التغذية بالمملكة

من أول وأشهر تلك الأطعمة هي الشاي الأخضر والذي فوائده كثيرة ومنها قدرته على انقاص الوزن بشكل كبير ويستخدم أيضا للتخلص من الصداع والغثيان والإسهال ويحذر الأطباء من الإفراط في تناوله بعدد أكواب كثير خلال اليوم.

والسبب في ذلك احتوائه على مادة الكافيين والتي تؤدي إلى عدم قدرة الجسم على امتصاص الحديد للجسم.

ويتلو هذا المشروب المكسرات في المرتبة الثانية والتي تعتبر من الوجبات الخفيفة والمفيدة أيضا والتي يفضلها الجميع،  والتي تصنف من أنواع الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات.

والتي تساعد في خفض معدل ونسبة الكوليسترول في الدم ولكن الإفراط في تناولها يسبب زيادة السعرات الحرارية بارتفاع نسبة الدهون في الجسم والتي ينصح خبراء التغذية بتناولها بنسب قليلة خلال اليوم الواحد.

ويليها زيت الزيتون والذي له مميزات وخصائص كثيرة ومفيدة للقلب والغنية بالدهون الغير مشبعة والتي تلعب دورا هاما في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتجنب الإصابة بأمراض القلب ولكن الإفراط في تناوله يتسبب في زيادة السعرات الحرارية باستخدامه بكميات كبيره وبأفراط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.