اضافة 70 او 80 مليار دولار لاقتصاد السعودية عن طريق قطاع السياحة خلال عام 2030:

Osama
منوعات
اضافة 70 او 80 مليار دولار لاقتصاد السعودية عن طريق قطاع السياحة خلال عام 2030:

اكد الخطيب ان الصندوق الخاص بالتنمية السياحية، مول حوالي 25 مشروع بقيمة تبلغ 15 مليار ريال سعودي.

تمويل التنمية السياحية بالمملكة

لقد قام احمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، بالكشف عن تمويل صندوق التنمية السياحية خلال منتدى مستقبل العقار الذي تم انعقاده خلال مدينة الرياض عاصمة المملكة، بانه قام بتمويل 25 مشروع خلال عام ونصف بقيمة بلغت 15 مليار ريال سعودي.

وتحدث عن ان الاجمالي الخاص بمساعدة قطاع السياحة خلال الناتج المحلي والاجمالي للسعودية، بلغ حوالي 4% خلال نهاية العام السابق، ارتفاعا من 3% خلال عام 2019 الماضي.

واضاف الخطيب لحديثه بان هذا يعتبر ضمن احد المستهدفات الخاصة بقطاع السياحة لاضافة حوالي 70 الى 80 مليار دولار للاقتصاد الخاص بالمملكة وذلك بحلول عام 2030، وقام بالاشار الى ان القطاع السياحي يعتبر اهم القطاعات عالميا لخلق الوظائف.

وكشف ايضا عن مساهمة صندوق التنمية السياحية بالسعودية، للسماح بتمويلات تصل الى 60% وهو ما يمكن لكافة المستثمرين القيام بتنفيذ مشروعاتهم خلال ضخ 30 الى 40% من قيمة المشاريع والباقي يكون من البنوك بتكلفة منافسة ومدد سداد طويلة.

وتابع حديثه قائلا ان وضعنا كافة التسهيلات لتمكين القطاع الخاص من المساعدة خلال نهضة قطاع السياحة داخل المملكة العربية السعودية، وأكدعلى أن السياحة الداخلية بالمملكة وصلت إلى 65 سائح في العام السابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.