Elon Musk أمام المحكمة لدحض مزاعم بأن مساهمي Tesla تعرضوا للاحتيال على مليارات الدولارات من خلال تغريداته

Osama
منوعات
Elon Musk أمام المحكمة لدحض مزاعم بأن مساهمي Tesla تعرضوا للاحتيال على مليارات الدولارات من خلال تغريداته

كتب الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2018 أنه “حصل” على تمويل لجعل شركة صناعة السيارات الكهربائية خاصة ، وبعد ذلك “تم تأكيد” دعم المستثمر ، مما تسبب في ارتفاع الأسهم ثم انخفاضها بعد أقل من ثلاثة أسابيع ، تراجع ماسك عن الخطة .

 ايلون ماسك وقضايا الاحتيال

يسعى المستثمرون الذين اشتروا أو باعوا الأسهم في الأيام التي أعقبت التغريدات على تعويضات غير محددة ، لكنهم زعموا أن تغريدات ماسك كلفتهم “المليارات”.

سمعت المحاكمة أن اعتراف ماسك على وسائل التواصل الاجتماعي أدى إلى تسوية بقيمة 40 مليون دولار (32 مليون جنيه إسترليني) مع منظمي الأوراق المالية ، بالإضافة إلى دعوى قضائية جماعية تزعم أنه ضلل المستثمرين ، واضطر للتنحي عن رئاسة الشركة.

الملياردير البالغ من العمر 51 عامًا ، والذي يدير موقع Twitter منذ أن اشترى المنصة مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر ، حضر المحكمة لمدة نصف ساعة تقريبًا يوم الجمعة للإدلاء بشهادته أمام هيئة محلفين من تسعة أشخاص وغرفة مليئة بالمراسلين والمراسلين. المتفرجين الآخرين.

ثم تم تأجيل المحاكمة في عطلة نهاية الأسبوع ، مع مطالبة ماسك بالعودة يوم الاثنين للإجابة على المزيد من الأسئلة.

رفض القاضي إدوارد تشين في السابق طلب ماسك بنقل القضية إلى تكساس ، حيث أعرب الملياردير عن قلقه من أن المحلفين المحتملين في كاليفورنيا سيكونون متحيزين ضده.

في خطابه الأولي أمام قاعة المحكمة ، دافع قطب الأعمال عن تغريداته الغزيرة باعتبارها “الطريقة الأكثر ديمقراطية” لتوزيع المعلومات حتى مع الاعتراف بحد 240 حرفًا في Twitter والذي يمكن أن يجعل من الصعب أن تكون واضحًا قدر الإمكان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.