مشروع “مقصد جدة” نموذج جديد للتسوق والترفيه

Reem
منوعات
مشروع “مقصد جدة” نموذج جديد للتسوق والترفيه

جاء إستهداف جمعية البر بمدينة جدة للمشروع التجاري الإستثماري الجديد “مقصد جدة” الذي سيتم إطلاقه في مكان المقر الأساسي للجمعية في حي الزهراء على مساحة كبيرة تصل إلى 12500 متر مربع، وذلك حرصاً من مجلس إدارة الجمعية على التأكيد على الإستدامة المالية وتنفيذها من أجل توفير الخدمات لبرامج و مشروعات الجمعية، والتي تقوم بها للمرضى والأيتام والأسر ذوي الحاجة، وغير ذلك من أهداف تتماشى مع برامج وأهداف رؤية المملكة لعام 2030، لتطوير العمل الخيري وضمان دوامه وزيادة جودة الإنفاق للتأكد من سهولة آداء الأعمال.

مشروع “مقصد جدة”

تم التخطيط لجعل هذا المشروع موقعاً تجارياً يجذب سكان مدينة جدة ومرتاديها للقيام بعملتي التسوق والترفيه، وتم دراسة العديد من الطرق الإستثمارية لتنفيذ هذا المشروع حيث حرصت الجمعية على التأكيد على الإستدامة وتعزيز العمل الخيري ولكن بتطوير سبل التنمية وعدم الإعتماد الكلى على التبرعات وذلك عن طريق توفير برامج تأهيلية وتدريبية للمستفيدين من مجالات الجمعية وسيكون هذا بداية مستقبل مشرق لهم في سبيل البناء التنموي.

مكونات المشروع

يذكر ان المشروع سيتكون من 4 مكاتب إدارية و48 معرضاً تجارياً، ويوفر لضيوفه 265 مكاناً لسياراتهم، ويوجد به منطقتان للنزول، وساحة خارجية، وجهاز مصرف آلي، و3 مصاعد، و3 سلالم كهربائية، و3 مخارج للحالات الطارئة، وقبو مواقف، ومصلَّى، ودورات مياة.

وسيعمل المشروع على تشكيل بيئة عمرانية كاملة وسيكون ذو طراز وطابع مختلف يجمع بين الترفيه والتسوق ولكن في إطار عمراني حديث ومتطور للتصورات العمرانية المعاصرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.