بحث بريطاني: الكحول يعرض متناوليه إلى الإصابة بـ7 أنواع من السرطان

Sam
منوعات
بحث بريطاني: الكحول يعرض متناوليه إلى الإصابة بـ7 أنواع من السرطان

تحفل العادات الغذائية التي يتبعها الإنسان بالعديد من الأخطاء القاتلة، التي لا تظهر تبعاتها على المدى القريب، لكن مع مرور الزمن تظهر الأعراض ويكون الأوان قد فات، وأخر هذه العادات الشائعة الخطيرة مشروب تم الإعلان عن أنه قد يسبب الإصابة بمرض السرطان.

مشروب خطير للغاية

المشروب قد يتسبب في إصابة متناوله بسبعة أنواع لمرض السرطان دفعة واحدة، مع العلم أن لم يثبت بعد وجود علاقة طردية أو مباشرة بين هذا المرض اللعين والنظم الغذائية المختلفة، لكن بحثا علميا أشار إلى أن بعض الأطعمة والمشروبات ذات صلة قوية بالسرطان.

ووفقا لما نقلته قناة روسيا اليوم، عن بحث أجري في بريطانيا، أن متناولي الكحول بشكل منتظم هو الأكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان دون غيرهم في 7 مناطق من الجسد، وهي الأمعاء، الثدي، الفم، الكبد، والحلق.

إذ أن السرطان يعتبر حالة تبدأ فيها بعض خلايا الجسم في التكاثر بشكل غير معتاد، وللوقاية منه ينصح الأطباء وكبار المتخصصين في العالم بالتخلص من العادات السيئة، دون أن ينجح العلم حتى اللحظة في تحديد أسباب محددة للإصابة به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.