توقع تصنيف إيجابي لشركات السعودية المنفذة لمشاريع رؤية المملكة 2030

Osama
2022-12-06T22:00:34+03:00
منوعات
توقع تصنيف إيجابي لشركات السعودية المنفذة لمشاريع رؤية المملكة 2030

لقد قامت وكالة ستاندرد وبورز الخاصة بالتصنيف الائتماني خلال تقاريرها الحديثة، بتوقيعها لما سوف تشهده القطاعات الاساسية خلال المملكة العربية السعودية من نمو وازدهار للانفاق على المدى الطويل والمتوسط لتحقيق رؤيه المملكة 2030.

رؤية المملكة 2030

لقد شاهدت القطاعات الخاصة بالطاقة والسياحة والنقل والبنية التحتية الرقمية وكذلك الرعاية الصحية، وغير كل ذلك من قطاعات اساسية وذلك لتغيير رؤية المملكة لعام 2030.

لتنويع الاقتصاد بعيدا عن النفط، وذلك لمفهوم الاستدامة المالية والقيام بدعم كل البرامج، لكي يتم نمو اقتصاد كبير لمواجهة كل التحديات المحلية والعالمية ايضا.

وقامت ايضا برصد استثمارات ضخمة لمشاريع لا علاقة لها بالنفط، وتطلبت هذه المشاريع إلي رؤوس اموال عن طريق جهات مختلفة على سبيل المثل الحكومة واسواق الدين للتمويل والقطاع الخاص وتلك الفرص تكون مغرية للغاية بالنسبة لكل المستثمرين.

وتري شركة S&P وفق للتقرير الخاص برؤية المملكة لعام 2030، بان الشركات التي سوف تقوم بتنفيذ مشاريع حديثة بميازانيات جيدة وسيولة قوية لمدة عامين ولخمس اعوام مقبلة،.

واضافت الوكالة بانها لن تقوم باتخاذ اي قرار على الفور بشان هذا التصنيف لتلك الشركات الا عند القيام بتنفيذ المشاريع على الحقيقة، متوقعة بان يكون هذا التصنيف ايجابي، لكل المشاريع من اثر اتجاه اعمال وبطريقة مستدامة ولتحسين الارباح وكذلك لتتقوية المالية لكل الشركات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.