“KGB” يثير جدلا واسعا على السوشيال ميديا .. “مخابرات وليست سلسلة مطاعم”

Sam
منوعات
“KGB” يثير جدلا واسعا على السوشيال ميديا .. “مخابرات وليست سلسلة مطاعم”

تحاول الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها في العالم، على رأسهم الدول الغربية وبعض الدول الآسيوية مثل اليابان وكوريا الجنوبية، إذ أوقفت استثمارات شركة Yum Brands Inc، التي تمتلك سلسلة KFC.

شائعات سخيفة مصدرها السوشيال ميديا

وأعلنت كنتاكي أنها قامت بوقف استثماراتها في روسيا بشكل مؤقت، وهو ما أدى إلى نشر شائعات مفادها، أن روسيا قامت بافتتاح مطعم موازي يحمل اسم KGB، ليكون بديلا لأشهر ماركات المأكولات السريعة في العالم.

اسم الشركة أصبح موضع بحث عبر منصات التواصل الاجتماعي “سوشيال ميديا”، لكن ما لم يعلمه البعض، أنها ليست شركة حديثة الإنشاء، لكنها ليست إلا المخابرات الروسية، التي جرى تأسيسها في مطلع عشرينات القرن الماضي.

وكانت Yum Brands، قد أعلنت وقف استثمارات كنتاكي في روسيا بشكل مؤقت، استجابة للعقوبات الأمريكية والأوروبية الموقعة ضد روسيا على خلفية حربها ضد أوكرانا، وهو ما يعني غلق 70 مطعم، ضمن سلسلة كنتاكي، أشهر أطعمة العالم للدجاج المقلي، لافتةً إلى أن شركة Pizza Hut ستتبعها أيضا من أجل ممارسة الضغط على موسكو لوقف عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.