إطلاق أول رحلة تجارية من مطار صنعاء ومصرع نزيل في السجن المركزي

Reem
منوعات
إطلاق أول رحلة تجارية من مطار صنعاء ومصرع نزيل في السجن المركزي

أصدر هانس غروندبرغ المبعوث الأممي إلى اليمن يوم أمس (الإثنين) تعهداً بالبدأ بفتح الطرق في محافظة تعز وغيرها من المحافظات بدولة اليمن، وطلب من الجهات اليمنية بالإخلاص في عهدها وإلتزاماتها المتفق عليها في الهدنة.

خروج أول رحلة من مطار صنعاء

بعد خروج أول رحلة من مطار صنعاء إلى الأردن والتي تنقل 130 مسافر، أعرب غروندبرغ في بيانه أنه سعيد بخروج أول رحلة تجارية من مطار صنعاء منذ حوالي 6 سنوات بعد الإتفاق على الهدنة، ورحب بالتعاون المشترك بين الأردن واليمن للعمل على نجاح الرحلة بعد فترة طويلة من الإنتظار للقيام بهذه الخطوة التي من أهدافها التسهيل على المواطن اليمني من تلقى الخدمات العلاجية، أو الحصول على فرص تعليمية أو وظائف للعمل، أو التواصل مع ذويهم، وأوضح أن هذا هو أنسب وقت للعمل على تطوير ما تسببت الحرب في تدميره، والقيام بكافة بنود الهدنة للتغلب على الخلاف.

كما ذكر أنه لابد من الإجتماع في الفترة القادمة سريعاً للعمل على فتح جميع الطرق في محافظة تعز والمحافظات الأخرى طبقاً للبنود المتفق عليها في الهدنة.

إطلاق النار على على نزلاء السجن المركزي

هذا وطبقاً للمصادر المحلية، فقد قام أحد المسلحين الحوثيين بإطلاق الرصاص على بعض النزلاء في السجن المركزي بالحديدة يوم الأحد، بعد حدوث نزاع بينهم مما أدى إلى مصرع النزيل هشام سليمان الزبيدي عقب إصابته بطلقه في رأسه مباشرةً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.