موافقة خادم الحرمين الشريفين على مسابقة كتابة المصحف الشريف

Reem
منوعات
موافقة خادم الحرمين الشريفين على مسابقة كتابة المصحف الشريف

تحت رعاية وإدارة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وافق سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- خادم الحرمين الشريفين على تأسيس المسابقة الدولية لكتابة المصحف الشريف خلال شهر شعبان المقبل، وذلك في مجمع الملك فهد  لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة.

عناية ورعاية لكتاب الله الشريف

ومن هذا المنطلق قام المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بتقديم جزيل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده -حفظهما الله- وذلك لما يقومان به من جهود مثمرة وإهتمام بالغ بعملية الطباعة والنشر والمراجعة لكتاب الله الشريف.

أهداف مسابقة كتابة المصحف الشريف

أشار الدكتور عبداللطيف أن هذه المسابقة تسعى إلى توفير الفرص للمتفوقين من الخطاطين في كتابة كتاب الله -عز وجل-، والتعاون على كتابة مصحف ينقل إسم المؤسس-رحمه الله-، وكذلك إستبدال الآراء والمقترحات بين الخطاطين، وأوضح أنه في القريب العاجل سيعلن عن شروط ومراحل الإشتراك في المسابقة.

الجدير بالذكر أن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف قد أبصر تقدماً وتطوراً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة، حيث ارتفع عدد النسخ المطبوعة من القرآن الكريم بنسبة تزيد عن 100%، ووصل إلى 20 مليون نسخة بعد أن كان 8 مليون نسخة فقط في العام الماضي، وكذلك إستخدام خامات وأوراق ذات جودة كبيرة في الطباعة، بالإضافة إلى القيام بترجمة المعاني القرآنية إلى حوالي 80 لغة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.