موسم جدة يستكمل فعالياته بعد مرور شهر منذ بدايته

Reem
منوعات
موسم جدة يستكمل فعالياته بعد مرور شهر منذ بدايته

قدمت النسخة الثانية من موسم جدة لعام 2022 أمثلة عبقرية وجديدة لتنظيم وتقديم الفعاليات في المملكة، مؤكدة بذلك على إستحقاق المملكة للمكانة العالمية التي وصلت لها، وإستغلال هذه الصناعة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة لعام 2030، مستخدمة بذلك موقع مدينة جدة ومنزلتها العالمية وتوظيفها للخلط بين التسلية والمتعة وبين التاريخ والتراث والفنون، أيضاً المكانة البحرية التي تمتاز بها جدة مما نتج عنه إنتاج 2800 فعالية مختلفة لسد حاجة جميع الأفراد.

فعاليات موسم جدة 2022

ولأول مرة استعانت إدارة موسم جدة بسبعة تجارب عالمية في الموسم الذي مر عليه شهر من الفعاليات المختلفة، وذلك لتحقيق حركة سياحية ترفيهية لمدة شهرين متواصلين في تسعة أماكن كاملة التجهيزات، لإستضافة الفعاليات والعروض المتميزة حيث يتم تقديم الإستعراضات اليومية لشد إنتباه الزوار، الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات وصلت إلى أرقاماً قياسية في حضور الزوار من كافة الحضارات والإهتمامات والأعمار.

وأيضاً تستمر المنطقة في جذب الكثير من زوار الموسم المهتمين بالصناعات اليدوية والعروض الثقافية، التي تعمل على زيادة التواصل بين الجيل السابق وجيلنا الحالي، حيث تهتم الفعاليات بالتحدث عن تاريخ المنطقة الوفير، وإستعراض الهوية التاريخية، والتركيز على أعمال الحرفيين التي تميزت في جدة عبر مختلف الأزمنة والحضارات.

جهود إدارة الموسم

عملت إدارة الموسم على تحقيق الأجواء الترفيهية وإيجاد الروح الحماسية مثل “جدة جنغل” الذي يضع الزائر في عالم السفاري والمغامرة، ومنطقة “مارينا نادي اليخوت” لجذب الزوار المهتمين بالرحلات البحرية، و”حديقة الأمير ماجد” التي تعمل على نقل الثقافات المختلفة والتعريف بها، ومنطقة “آرت بروميناد” التي تعكس واجهة المنطقة البحرية بالإضافة إلى مواقع التسوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.