تعرف على أطعمة لصوص الطاقة التي تجلب شعور التعب

Osama
منوعات
تعرف على أطعمة لصوص الطاقة التي تجلب شعور التعب

حذر خبراء تغذية ألمان، من تناول ثلاثة أنواع من الأطعمة، يطلق عليها أطعمة لصوص الطاقة من الجسم، قد تبدو هذه الأطعمة مفيدة في ظاهرها، إلا أنها في الأساس تسلب طاقة الجسم، وتزيد من شعور الشخص بالكسل والخمول.

ما هي أطعمة لصوص الطاقة

تبدو أطعمة لصوص الطاقة شهية ومفيدة، ولكنها من الأطعمة التي تسلب طاقة الجسم، وتصيب من يتناولها بالتعب والخمول والشعور بالكسل.

حذر خبراء التغذية من تناول الكربوهيدرات المصنوعة من منتجات الدقيق الأبيض، لأنها ترفع من معدلات السكري بالدم، وسرعان ما تخفضه، فسرعان ما يشعر الشخص بالجوع.

تعرف على أطعمة لصوص الطاقة واحذرها

تعد الوجبات السريعة من أطعمة لصوص الطاقة، وذلك لعدم احتوائها على أي ألياف أو مغذيات للجسم، ويطلق عليها الخبراء اسم السعرات الحرارية الفارغة.

تتسبب الوجبات السريعة أثناء همضها، في ضخ كميات أقل من الدم للرأس، وذلك لأن عملية هضمها يستهلك قدر كبير من الوجبة.

أكد الخبراء على أن الأطعمة الغنية بالدهون تسلب الطاقة من الجسم، وذلك لاستغراق الجسم مزيد من الوقت في هضمها، كونها ثقيلة وغنية بالدهون، الأمر الذي يصيب الجسم بالخمول عقب تناولها.

تعد الشوكولاتة والحلويات أطعمة لذيذة، إذ أنها تفيد في رفع الطاقة وتحسين الحالة المزاجية، إلا أنها في الحقيقة من لصوص الطاقة، وذلك لاحتوائها على السكر المكرر، الذي يمنح الجسم طاقة قصيرة المدى.

تتسبب الحلويات في سرعة ارتفاع معدل السكري بالدم، وسرعان ما ينخفض بنفس سرعة ارتفاعه، فينجم عنها نقص بالطاقة، مما يصيب الجسم بالخمول والتعب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.