السفارة السعودية في واشنطن تؤكد على المواطنين الحرص من عمليات النصب والإحتيال

Reem
منوعات
السفارة السعودية في واشنطن تؤكد على المواطنين الحرص من عمليات النصب والإحتيال

قامت السفارة السعودية في مدينة واشنطن بالتحذير من محاولات النصب والإحتيال التي تحدث عن طريق المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني من أشخاص غير معروفين الهوية الذين ينتحلون شخصيات عاملة في السفارة السعودية. وقامت السفارة عبر موقعها الرسمي على تطبيق تويتر بالتنويه على أن هؤلاء المجهولين يستخدمون أرقاماً وبريداً إلكترونياً يظهر بأسم السفارة السعودية أو برقم الملحقية الثقافية بواشنطن.

بيان السفارة السعودية

أكدت السفارة من خلال بيانها عبر تطبيق تويتر أن هؤلاء المحتالين يقومون بطلب مبالغ مالية يتم تحويلها لحسابهم وتهديد الأشخاص بإرسالهم إلى الجهات المعنية بالسفارة. وحثت السفارة المواطنين على التأكد من أن هذه الحسابات ليس لها أي صلة بالسفارة أو الملحقية الثقافية بالرغم من ظهور أسماء هذه المكالمات بإسم السفارة وهذا دليل على أن هؤلاء المحتالين يستخدمون برامج خاصة بالنصب والإحتيال.

تفاصيل المكالمات الغير مشروعة

قالت السفارة أن هؤلاء الأشخاص يقومون بإخبار المواطنين بوجود مشاكل لها علاقة بدراستهم أو بدورات قد اخذوها عن بعد من الجامعات أو طلبات منح دراسية أو بمبالغ مالية مستحقة عليهم تجاه أي مؤسسة خارج المملكة أو أي شئ خلاف ذلك يمكنهم من التصعيد للمواطنين وتلفيق اتهامات وهمية لهم والاستحواذ على أموالهم بصورة غير شرعية.

وأكدت السفارة على المواطنين عدم تصديق مثل هذه المكالمات وعدم تحويل أي مبالغ مالية لمثل هذه الحسابات وأنها لم ولن تستخدم مثل هذه السبل لطلب مستحقات مالية من المواطنين وأن وظيفتها الأساسية هو تقديم المساعدات والخدمات للسعوديين من خلال السفارة هناك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.