أمانة العاصمة المقدسة تكلف 22.000 فرد لإستقبال حجاج بيت الله

Reem
منوعات
أمانة العاصمة المقدسة تكلف 22.000 فرد لإستقبال حجاج بيت الله

قام أمين العاصمة المقدسة المكلف صالح بن علي التركي بالتأكيد على أن كافة قطاعات الأمانة والإدارات والبلديات الفرعية ومراكز الخدمات التابعة لها مجهزة بالكامل للقيام بتنفيذ خطط موسم الحج، واستطرد أن الأمانة سخرت كل الطاقات البشرية والمالية والتي تم تدعيمها من قبل الفرق المساعدة في مجموعة من البلديات والأمن العام والكشافة والمراقبين الصحيين، بجانب تجهيز الكثير من الآلات والمعدات والإمدادات اللازمة، كل ذلك من أجل الإستعداد لتوفير أعلى مستوى من الخدمات لزوار بيت الله الحرام.

خطط الأمانة لإستقبال حجاج بيت الله

أوضح أمين العاصمة المقدسة أن خطط عمل الأمانة تشتمل على تخصيص عدد معين من المسؤوليات، موجه لكل قطاع تابع للأمانة، ويشترك الجميع في تنفيذ هذه الخطط بمنتهى الكفاءة منذ بداية الحج حتى آخره.

الأمانة توفر الحشود لتنفيذ الخطط

كما بيَّن المهندس خالد بن عبدالله سندي مساعد أمين العاصمة المقدسة للحج والعمرة أن الأمانة سارعت بتجهيز البلديات الفرعية، والتي يبلغ عددها 13 بلدية و ثلاثة بلديات تابعة، بجانب 28 مركز خدمة بأماكن المشاعر المقدسة، التي تم توزيعها بالتناسب لتغطية جميع المناطق، وتم إمدادها بكل التجهيزات والآلات والمعدات والقوي البشرية، كما أنه تم حشد 22.000 فرد للقيام بأعمال الأمانة في كافة المجالات، حيث وصل عدد المنسوبين في أمانة العاصمة المقدسة إلى 3159 شخصاً، أيضًا حوالي 3600 شخص للقيام بأعمال الصيانة والمرافق والإنارة، بجانب 500 مراقب صحي و14.000 عامل نظافة منتشرين بين مكة المكرمة وأماكن المشاعر المقدسة، وأخيراً 1250 شخصاً من الأمن العام وطواقم الكشافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.