متمم يكشف عن 3 سلوكيات تؤثر في الخطة الادخارية للفرد

Osama
2022-10-30T21:33:07+03:00
منوعات
متمم يكشف عن 3 سلوكيات تؤثر في الخطة الادخارية للفرد

يعلن المركز التواصل والمعرفة المالية متمم عن أهم 3 سلوكيات من الممكن أن تؤثر على الخطة الإدخارية لأي شخص وذلك من خلال مجموعة من المتخصصين الماليين حتى يتم توضيح أهم الخطوات والأسس التي يمكن للمرء السير عليها بشكل صحيح في الخطة الإدخارؤة الخاصة به.

خطة الفرد الادخارية

أعرب مركز التواصل والمعرفة المالية «متمم»، عن 3 سلوكيات خاطئة من الممكن أن تؤثر على خطة الفرد الادخارية وتسبب فشلها والتي لابد من تجنبها تماما للحصول على خطة إدخارية سليمة بعيدة عن الفشل.

أهم سلوكيات فشل الخطة الإدخارية

وقد أوضح المركز، من خلال حسابه على «تويتر»،  هذه السلوكيات والتي تتمثل في:

  • عدم وضع خطة واضحة للادخار حيث أنعدم وضع خطة يجعل الأمر عشوائيا ويتسبب في بعض المشكلات في الأمور المالية الخاصة بالفرد سواء فيما سوف يقوم بإدخال أو ما سوف يقوم بصرفه.
  • عدم تخصيص المبلغ الادخاري الشهري فلابد من تحديد قيمة محددة شهرية يتم إدخارها بعيدا عن أي مصروفات شخصية.
  • عدم تحديد المدة الزمنية حيث أنه لابد من وضع خطة زمنية محددة لهذه الخطة فمثلا إذا أردت الادخار لشراء منزل فلابد أن تحدد الفترة لذلك أي أنه سوف اقوم بشراء المنزل خلال ٣ سنوات أو خلال ٥ سنوات وعلى هذا الأساس يتم تحديد المبلغ الذي سوف يتم إدخارها.

نصائح صندوق التنمية العقارية للإدخار

حدد صندوق التنمية العقارية بعض الأمور التي من شأنها أن تجعل الإدخار أمر بسيط، وهي

  • ترتيب الأولويات حيث يتم ترتيب الأمور التي يرغب الفرد في الإدخار من أجلها الأهم فالأهم.
  • التفريق بين الأساسيات والكماليات حيث أنه عليك أن تحدد ما هو أساسي وما هو مجرد كماليات في حياتك فلابد أن ترتب الأولويات أولا وبعدها الكماليات.
  • وتحديد طرق الادخار فلابد من إيجاد الطريقة المناسبة للإدخار والتي تساعدك على تحقيق الهدف في أقل وقت ويتم الادخار في مكان لا يمكنك الاقتراب منه.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.