تعمل الفروسية بالمملكة العربية السعودية على تمكين المراة من المجال

Osama
منوعات
تعمل الفروسية بالمملكة العربية السعودية على تمكين المراة من المجال

تحدثت الهيئة الخاصة بالفروسية عن قيمة الجوائز والمكافات المالية التي تحمل اثر كبير بدعم وتطوير تلك الرياضة في المملكة العربية السعودية.

الفروسية بالمملكة العربية السعودية

لقد قامت الهيئة الخاصة بالفروسية في المملكة العربية السعودية، بتوضيح ان قيمة الجوائز المالية لمهرجان كؤوس الامراء والملوك في امسيته الثانية، بلغت حوالي اربعة مليون ريال سعودي.

مبينا ان المهرجان المقام على ميدان الملك عبد العزيز في الجنادرية جاء نسبة لوفاء وتقدير مسيرة الامراء والملوك الراحلين، ولقد شهد المهرجان خمسة اشواط اساسية مختلفة في التصنيفات والمسافات.

اربعة منها كانت تحمل اسماء الملك فيصل بن عبد العزيز، والملك سعود بن عبد العزيز، والملك فهد بن عبد العزيز، والملك خالد بن عبد العزيز.

ولقد قامت الهيئة خلال تصريحات خاصة بها عبر العربية نت، باضافة ان قيمة الجوائز والمكافات المالية تكون حاملة اثر كبير بتطوير ودعم صناعة رياضة الفروسية داخل المملكة العربية السعودية، والنهوض بها لافاق حديثة تقوم بخدمة مكانة المملكة دوليا ومحليا.

وتحدثت الهيئة بانها تعمل وفقا لخطط مستقبلية لاعادة مورثاتها وثقافتها الشعبية بمجال الفروسية وربطها مع الحاضر، بالاضافة لدعم تمكين المراة ومشاركتها برياضة الفروسية التي ظلت سنوات محصورة فقط على الرجال.

واثبت الحصان تلال الخالدية لاسطبلان الخالدية البالغ من العمر 5 أعوام، بقيادة خياله عادل الفريدي بانه حصان قوي عربي بميدان السعودي الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.