“تنظيف الأسنان بالخيط”.. عادات يومية تحمي من الإصابة بأمراض القلب

Sam
منوعات
“تنظيف الأسنان بالخيط”.. عادات يومية تحمي من الإصابة بأمراض القلب

يمكن تجنب أمراض القلب عبر تنفيذ بعض العادات اليومية البسيطة، مثل الكف عن التدخين وممارسة الرياضة ودعم التواصل المجتمعي مع المحيطين بنا، وهذه الأمور رغم أهميتها الصحية الكبيرة إلا أنها ليست مكلفة على الإطلاق.

تجنب أمراض القلب يطيل العمر

هذه الأعمال تحسن صحة القلب وتحميه من أي مرض، ومن ثم فإنها تطيل الأعمار، حيث أشار مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، أن أمراض القلب هي أكبر سبب في الوفاة في أمريكا، وفقا لما أفاد به موقع cobizmag.

ومن أجل الحفاظ على صحة القلب وتجنب إصابته بالأمراض، فإننا يمكن أن نخفض نسبة الصوديوم، فالإنسان يحتاج بشكل يومي إليها من خلال الملح، لكن هذه الزيادة يجب أن تكون محسوبة حتى لا نعاني من زيادة ضغط الدم، الذي يعتبر من أبرز مسببات أمراض القلب.

كما يمكننا الوقاية من أمراض القلب عن طريق تنظيف الأسنان بالخيط، لأن بكتيريا الفم تؤدي إلى تطور أمراض اللثة التي قد تنتقل بدورها إلى مجرى الدم، حيث ترفع البروتين التفاعلي، وبالتالي تلتهب الأوعية الدموية، وهو ما يرفع فرص الإصابة بأمراض القلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.